فيس بوك سيطلق خاصيتي الرد و المنشورات الأكثر نشاطاً قريباً

facebook replies

تتحضر الشبكة الإجتماعية الأكبر فيس بوك لإطلاق مزايا جديدة على الصفحات و ملفات المستخدمين الأكثر شهرة على الشبكة، وستساعد هذه المزايا على زيادة التفاعل مع المعجبين و القراء.

وأولى تلك الخصائص هي الردود، حيث أن الزوار حتى الآن يمكنهم التعليق على منشورات الصفحات، لكن لا يمكن لأصحاب الصفحات ولا المعلقين أن يردوا على بعضهم البعض كتعليقات فرعية.

وكانت فيس بوك قد أجرت بعض التجارب على الصفحات الكبيرة على الشبكة، بحيث يظهر خيار تحت تعليق أي قارئ على المنشور، بحيث يمكن كتابة رد على التعليق ليظهر كمحادثة جانبية أو فرعية من المنشور ذاته.

ويتوقع أن تكشف الشبكة عن هذه الميزة للصفحات الكبيرة بدءاً من الخامس والعشرين من مارس، ثم ستتوسع تدريجياً لتتاح لكافة الصفحات بدءاً من شهر يوليو القادم.

والميزة الثانية هي تصفية المنشورات بحسب نشاطها و أهميتها، حيث سيتم ترتيب المنشورات بحسب أهميتها من ناحية التفاعل الإجتماعي معها.

و يجب أن يكون لحساب المستخدم ( الغير شخصي) أو الصفحة تحوي أكثر من 10 آلاف معجب حتى تستفيد من هذه المزايا الجديدة التي ستتاح لنسخة الويب فقط.

وسيتم إعطاء أوزان نسبية للمنشورات التي تملك عدد كبير من الإعجابات و فيها عدد كبير من الردود لتظهر في ترتيب أعلى كمنشورات نشطة، كما وسيخفض الإبلاغ على أي منشور من وزنه النسبي، و تقول فيس بوك أنها ستخفض من أهمية المنشور الذي يحصل على تعليقات سبام.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك