قوقل: استمرار عمل نظامي الأندرويد و كروم بشكل منفصل

android-vs-chrome

قال الرئيس التنفيذي السابق لشركة قوقل إيريك شميدت أن نظامي التشغيل الأندرويد و كروم سيبقيان منفصلين عن بعضهم لكن من المحتمل أن يكون هناك بعض التداخل بينهم.

ويأتي هذه التصريح لينفي الأقاويل التي صدرت بعد أن نقلت  قوقل  المدير المسؤول ومؤسس نظام الأندرويد آندي روبن وسلمت مهامه إلى Sundar Pichai قادماً من قسم تطبيقات قوقل و متصفح كروم، حيث وردت تقارير تفيد بأن المدير الجديد سيعمل على دمج المنصتين معاً، لكن شميدت يرى أنهما سيبقيان بشكل منفصل لفترة طويلة لأن كل منهما يحمل مشاكل مختلفة.

ويرى شميدت أن هناك بعض القواسم المشتركة بين نظامي التشغيل وقد يأتي يوم وتعمل فيه تطبيقات الأندرويد على نظام التشغيل كروم.

وجاءت تصريحات شميدت هذه بعد جولة آسيوية تهدف إلى تعزيز وصول هذه الدول إلى الإنترنت، حيث بعد زيارة الهند إنتقل إلى زيارة ميانمار التي تعد آحدث الدول في قارة آسيا التي يمكنها إستضافة الأعمال.

وفي يناير الماضي زار شميدت كوريا الجنوبية بصفة شخصية للحديث مع السلطات حول الإنترنت الحرة و المفتوحة.

ويتاح إستخدام الإنترنت إلى حوالي عشر المستخدمين في الهند التي تعد من البلاد الأسرع نمواً و تطوراً في سوق الحواسب اللوحية و الهواتف الذكية الرخيصة.

ودعا شميدت في الهند إلى توضيح القانون الذي يتعامل مع ما يسمى بالوسطاء مثل قوقل و فيس بوك من ناحية مسؤوليتهم عن المحتوى المنشور من قبل المستخدمين على الويب.

وفي عام 2011 أصدرت الهند قانوناً يلزم شركات الإعلام الإجتماعي بإزالة المحتوى المخالف و غير المرغوب فيه من مواقعها في حال طلبت الدولة ذلك، وهذه الخطوة التي أثارت إنتقاد مجموعات حقوق الإنسان.

المصدر