البلاك بيري 10 يملك 100 ألف تطبيق جاهز للتحميل

blackberry 10 apps

بعد أقل من شهرين عن الإعلان الرسمي عن إطلاق نظام التشغيل بلاك بيري 10، أصبح عدد التطبيقات المتوافقة معه والمتاحة للتحميل في متجر عالم بلاك بيري أكثر من 100 ألف تطبيق.

وتسعى شركة بلاك بيري بقوة لتحفيز المطورين والشركات الكبرى لإنشاء تطبيقاتهم الخاصة بنظام التشغيل بلاك بيري 10 وليس مجرد محاكاة أو تعديل تطبيقاتهم على الأندرويد لتعمل مع نظام بلاك بيري.

ولاتزال تطبيقات هامة مثل إنستغرام ترفض أن تطلق تطبيقها الرسمي على بلاك بيري 10 وهو ما يعرقل جهود الشركة، إلا أن وصول تطبيق الواتس آب للمحادثة الفورية على النظام يساعد من زيادة شعبيته بالإستفادة من إنتشار هذا التطبيق.

يذكر أن بلاك بيري عندما كشفت عن نظامها الأخير قالت أن المتجر يحوي 70 ألف تطبيق متوافق مع بلاك بيري 10 كان منها حوالي 28 ألف تطبيق معدل من الأندرويد، أي زيادة 30 ألف تطبيق في أقل من شهرين رقم جيد لكن لايزال الطريق طويل أمام الشركة للتركيز على جودة تلك التطبيقات وليس فقط عددها أو كونها نسخة معدلة من تطبيق الأندرويد.

المصدر

  • عبدالعزيز ..

    الجهاز حلو بشكل محدود لكن التطبيقات اغلبها مشاكل وغير متوافقة مع الجهاز ولا تستخدم مميزات الجهاز الأساسية تمنيت اني لم استعجل في شراء الجهاز وانتظرت كم شهر على جهازي القديم الأيفون ٤ اس

تعليقات عبر الفيسبوك