إعلان

مدينة “العلوم والتقنية” وإنتل العالمية تطلقان مبادرة التحدي الوطني للريادة التقنية الثانية

mdent

الرياض، المملكة العربية السعودية أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة ببرنامج بادر لحاضنات التقنية بالتعاون مع شركة “إنتل” العالمية الرائدة في صناعة التقنية، عن إطلاق النسخه الثانية من التحدي الوطني للريادة التقنية لعام 2013. وتهدف هذة المبادرة الى دعم ريادة الأعمال التقنية وتحفيز مشاريع الإبتكار التقني لدى الشباب والشابات من سن 17 إلى 35 عاماً في المملكة العربية السعودية. كما توفر المبادرة للفائزين فرصة التأهل والمشاركة في المسابقة العالمية لـ”إنتل” في “يو سي بيركلي” في وادي السليكون في الولايات المتحدة الأميركية.

وشهدت المبادرة عند اطلاقها لأول مره في العام الماضي 2012، اقبالاً كبيرا وتفاعلا من حوالي 3000 شاب وشابة من المبتكرين ورواد الأعمال في مختلف المجالات التقنية في المملكة. وتسعى المبادرة هذا العام إلى الوصول إلى 50,000 شاب وشابة من خلال تشجيعهم على تسجيل أفكارهم ومشاريعهم. وبمجرد التسجيل، سينضمون الى برامج إرشادية مكثفة تديرها مجموعة كبيرة من المتخصصين وتوفرها أسبوعياً شركة “بوتينشال” الرائدة في مجال تطوير الأعمال، تمكنهم من الحصول على الأدوات الحديثة وتطوير مهاراتهم الفنية في إعداد خطط لمشاريعهم لتحويلها من مجرد أفكار إلى مشاريع استثمارية ناجحة.

وبهذه المناسبة، قال الأستاذ نواف الصحاف، المدير التنفيذي لبرنامج “بادر” لحاضنات التقنية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية: “تعتبر مبادرة التحدي الوطني للريادة التقنية واحدة من أهم المبادرات التي أطلقها برنامج بادر لدعم الريادة التقنية في المملكة؛ حيث توفر هذه المبادرة البيئة المثالية للمبادرين السعوديين لتطوير أفكارهم الريادية في المجالات المختلفة للعلوم والتقنية، والتي تشمل تقنية المعلومات، والإتصالات، والإلكترونيات، وتقنية الطاقة، والمياه، والصناعة، والطب، والبيئة، كما تقدم لهم الفرصة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع استثمارية ناجحة تسهم في تنويع مصادر الدخل وتوفير فرص عمل جديدة للشباب السعودي”.

ومن جانبه، قال المهندس عبدالعزيز النغيثر، مدير عام شركة “إنتل” في المملكة العربية السعودية: “نحن فخورون بالمشاركة بمبادرة التحدي الوطني للريادة التقنية التي تدعم الأفكار الإستثمارية الشابه في المملكة، إذ تمثل هذه المبادرة نسخه محلية من تحدي إنتل العالمي وتعطي الفرصة للتأهل للمشاركة في مسابقة إنتل الدولية، مما يمنح الشباب السعودي فرصة تمثيل بلدهم على الساحة العالمية والإستفادة من كبار رواد الأعمال من مختلف دول العالم في وادي السليكون. ونؤمن في إنتل بأهمية تشجيع روح ريادة الأعمال في المجال التقني لدى الشباب السعودي مما يخلق مستقبلا أفضل للبلاد، حيث تسهم ريادة الأعمال في دعم الإنتاجية، وتطوير منتجات وخدمات جديدة، وبناء اقتصاد معرفي قوي في المملكة. وشاهدنا بالفعل إمكانيات كبيرة لدى الشباب السعودي وفرصاً واعدة من المشاركين في مسابقة العام الماضي”.

وحول تجربته في العام 2012 وفوزه بالمرتبة الأولى، علق “تركي فهد”، مؤسس ورئيس فريق Edintity: “تعلمت من مبادرة التحدي الوطني للريادة التقنية كيف أنتقل من صياغة فكرة إلى مشروع قائم، مع مراعاة أهمية الفريق ونموذج العمل للنجاح بإذن الله. وتعرفت على الكثير من الأشخاص المميزين بفضل المبادرة واستفدت منهم الكثير، وهذا بحد ذاته إنجاز. وأقدم تمنياتي للجميع بالتوفيق والإستفادة القصوى من هذه المبادرة المميزة”.

ويمكن التسجيل في المسابقة بظيارة الرابط التالي: http://www.intelchallenge.me/ksa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى