جوجل تحذف جميع صفحات موقع Digg[تحديث]

digg logo

في سابقة غريبة من نوعها، قامت جوجل اليوم بحذف ( حظر من الممكن ان يكون مؤقت ) جميع صفحات الموقع الشهير Digg من محرك بحثها ، حيث عملت على ازالة جميع محتويات الموقع لدرجة انه لا يوجد له اي نتيجة الان.

digg

كانت جوجل قد اعلنت انها سوف تحارب السبام اكثر  من خلال جوجل باندا والبطريق، لكن هل من المعقول ان يكون موقع بكبر Digg يستخدم اساليب تغش محرك البحث جوجل ؟ ام ان العقاب جاء على خلفية اعلان موقع Digg أنه يعمل على خدمة قارئ خلاصات الاخبار التي تخلت عنها جوجل ؟

بكلتا الحالتين او بأي حالة اخرى، موقع Digg هو موقع كبير جدا واعتقد العقاب لن يدوم طويلا ،ولكن سوف يؤثر تأثير سلبي طويل المدى على الموقع واذا لم تُحل المشكلة سريعا سوف تكون شركة Digg هي الخاسرة الوحيدة من هذا الاجراء.

[notice]تحديث : حظر موقع Digg من جوجل كان عن طريق الخطأ [/notice]

جوجل تعترف بالخطأ رسميا وتعتذر عن ذلك ،

We’re sorry about the inconvenience this morning to people trying to search for Digg. In the process of removing a spammy link on Digg.com, we inadvertently applied the webspam action to the whole site. We’re correcting this, and the fix should be deployed short.

  • أول ما جاء في بالي هو إعلان ديج سابقاً عن عمل بديل لجوجل ريدر 🙂 ـ
    جوجل تقتل منتجاتها من أجل جوجل بلس .. فلا بأس (من وجهة نظرها) من أن تقتل منتجات الآخرين

    • فراس

      ليست منطقية، هناك العديد من الخدمات التي تنافس قوقل بشراسة.
      كان من الأولى حذف الفيس بوك وليس حذف خدمة ميتة

      • اخي فراس ، الحظر هنا لا يكون بشكل مباشر لانها عملت على انشاء خدمة بديلة ، ممكن موقع ديج عمل على شراء لينكات مؤيدة لموقعه برابط نصي لقارء خلاصات الاخبار

      • فراس

        في الأغلب هذه هي الأسباب، لكن الشباب فوق قصدوا الخدمة وليس سوء استخدام

تعليقات عبر الفيسبوك