محلل يشكك في بيع مليون هاتف ويندوز فون في الولايات المتحدة الامريكية سنة 2012

dsc_0001

لازالت مايكروسوفت تمتنع عن تقديم اي ارقام تفصيلية كما هو الامر عند باقي الشركات عما يحققه نظام ويندوز فون منذ ولادته قبل سنوات قليلة سابقة مما جعل الكثيرين يعزون ذلك الى ضعف الاقبال على النظام و ضحالة مستخدميه مقارنة بباقي المنصات الاخرى كالأندرويد و iOS

فيما قدمت الشركة ذاتها تلميحات في عدة مناسبات سابقة ان ويندوز فون 8 حقق ارقام جيدة مقارنة بالاصدار السابق الذي يحمل رقم 7 ، شكك محلل في التلميح اذ انه لم يتم بيع الا ما يقارب 1 مليون جهاز ويندوز فون سنة 2012 بالولايات المتحدة الامريكية مما يجعل تلميحات مايكروسوفت امر عار من الصحة و بعيد عن الواقع منذ اصدار النظام في الربع الاخير من سنة الماضية -حسب رأي المحلل – .

اذا ما راجعنا الامر من ناحية حسابية فان نوكيا صرحت انها قامت ببيع 700 الف وحدة من اجهزتها المشتغلة بنظام ويندوز فون في سوق امريكا الشمالية في الربع الاخير من السنة الفارطة و يبدو ان اكثر سوق مبيعات في امريكا الشمالية بالنسبة لنوكيا هي الولايات المتحدة الامريكية

اما بالعودة الى الربع الثالث من السنة ذاتها فقد صرحت الشركة ذاتها انها قامت ببيع 300 الف وحدة في نفس السوق المذكور و هذا اذا علمنا ان الامر يتعلق الى حد الساعة حول مبيعات نوكيا التي هي احد مصنعي هواتف ويندوز فون و ليست الوحيد !

السؤال المطروح الان هل فعلاً قامت مايكروسوفت ببيع مليون وحدة من نظام ويندوز فون في الولايات المتحدة الامريكية ام لا؟ الجواب يبدو واضحاً “نعم” حسب ما صرحت به نوكيا وحدها ، دون ان نحتسب كل من شركتي سامسونج و HTC التي تقومان ايضاً ببيع اجهزة تحمل نفس النظام علما ان تقارير تشير الى ان جهاز HTC 8X حصل على مبيعات جيدة جداً بالولايات المتحدة الامريكية .

و الجدير بالذكر ان ويندوز فون لاقى اعجاب الكثيرين بما في ذلك حصوله على مراتب متقدمة في الاختبارات (Reviews) و لاقى استحسان الكثير من المدونين التقنين و الناقدين على حد سواء ، لكن اذا ما قورن بباقي الانظمة التي تستحوذ على حصة الاسد من الأسواق كالأندرويد و iOS  ، فويندوز فون هاهنا يتلاشى و يتصاغر لكن الى متى سيبقى الوضع هكذا ؟ لا نستطيع الجزم بالجواب لكن المستقبل وحده قادر على تأكيد صحة النظريات من عدمها .

المصدر .

  • بندر

    ياخي اسلوبك ركيك بالكتابه
    وكله كوم والسنه الفارطه كوم ثاني …
    يعني بيرتفع مستواك الادبي يوم تكتب السنه الفارطه وما تكتب العام الماضي
    الله يحوم كبدك

  • أنور

    أخي الكاتب أنت متوهم , نوكيا قالت أنها باعت أكثر من 4 مليون خلال الربع الأخير من 2012 فلماذا تكتب 700 ألف ؟

    التحيز واضح جداً

  • فقىتلبى

    السنة الفارطة

تعليقات عبر الفيسبوك