خلاف بين LG و سامسونج حول خاصية الإيقاف الذكي

lg_optimus_g_pro

نشب خلاف بين الشركتين الكوريتين LG و سامسونج حول خاصية الإيقاف الذكي حيث تدعي كل شركة أنها تملك براءة الإختراع الخاصة بها.

وقالت شركة LG أنها قدمت هذه الخاصية في جهازها Optimus G Pro بناءاً على براءة اختراع تملكها منذ عام 2009 بالإضافة إلى إختراعات اخرى تتعلق بتتبع حركة العين تعود لعام 2005.

و تنوي شركة LG التحقق من مدى إنتهاك شركة سامسونج لبراءات الإختراع خاصتها في نفس الميزة التي تقدمها بهاتفها الأخير جالاكسي اس 4 عندما يصل الأسواق الشهر القادم.

ومن جهتها تقول سامسونج أنها لم تنتهك براءة إختراع تملكها LG، حيث أنها استخدمت تقنيتها الخاصة و طبقتها بعدة طرق في جهازها. ويتوقع أن يصدر جهازي الشركتين رسمياً في الأسواق الشهر المقبل.

وبلغ التنافس والتقليد بين الشركتين العام الماضي مستويات غير مسبوقة، حيث أعلنت كلا الشركتين عن أجهزة تلفاز بحجم 55 بوصة بتقنية الشاشة OLED، وتأخرت الشركتين عن طرح جهازها إلى السوق ثم قدمت LG جهازها أخيراً.

وفي مؤتمر CES13 أعلنت سامسونج عن جهاز تلفاز بتقنية OLED وبشاشة منحنية، سارعت LG وكشفت عن ما سمته ” أول جهاز منحني الشاشة في العالم ” خلال ساعات بعد كشف سامسونج عن شاشتها.

وكانت قد رفعت سامسونج دعوى قضائية في كوريا الجنوبية بحق شركة LG في ديسمبر الماضي تدعي فيها أن الشركة قد انتهكت براءات الإختراع الخاصة بأجهزة التلفاز LCD وتطلب من المحكمة حظر منتجات LG المخالفة.

وبعدها تمت تسوية الخلافات بعيداً عن أروقة المحاكم لكن يبدو أن الهدنة بين الشركتين لم تدم طويلاً، فكلنا شاهد مضايقات LG لسامسونج في ساحة Times Square التي بثت فيها مؤتمرها الأخير للكشف عن جالاكسي اس 4.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك