سوني تضيف هاتفين رائعين إلى سلسلة هواتف “إكسبيريا Xperia” الذكية

sonyxperiasp

دبي، 18 مارس 2013: أعلنت “سوني للاتصالات المتنقلة” اليوم عن إضافة طرازين جديدين إلى مجموعتها المميزة من هواتف إكسبيريا (Xperia) الذكية لربيع عام 2013، وهما إكسبيريا إس بي (Xperia SP) وإكسبيريا إل (Xperia  L). ويتوافق هاتف Xperia  SP مع شبكة الجيل الرابع 4G LTE عالية السرعة ويوفر أحدث ميزات التصوير الرقمي مدعومة بشاشة عرض فائقة الوضوح HD وذات حواف محددة بدقة فائقة. أما هاتف Xperia  L فيحتوي على تقنية تصوير رائدة ضمن فئته، مع خاصية (HDR) والمدعومة أيضاً بشاشة عرض عالية الوضوح.

ويتميز الهاتفان Xperia SP وXperia L بكونهما يوفران أفضل إبداعات سوني من خلال تصميمهما المذهل والمميز وما يحتويانه من تقنيات متطورة تمنح المستخدم تجربة مشاهدة وعرض لا مثيل لها. ومن بين هذه التقنيات التواصل قريب المدى (NFC) مع خاصية اللمسة الواحدة (One-touch)، ووضعية STAMINA لزيادة عمر البطارية، إلى جانب تطبيقات الوسائط المتعددة المتميزة من سوني لعرض الصور والاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الأفلام والاستمتاع بالألعاب أثناء التنقل.

وفي هذه المناسبة، قال سبيريدون جوستيس، مدير التسويق لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة سوني للاتصالات المتنقلة: “يمثل هاتفا إكسبيريا الجديدان امتداداً لابتكارات سوني المتميزة من الهواتف الذكية التي تتسم بتصاميمها الأنيقة وتقنياتها المبتكرة، كما أنهما معززان بتحسينات إضافية تهدف إلى إثراء تجارب المستخدمين والارتقاء بها إلى أبعد مدى. وتوظف سوني في الطرازين الجديدين خلاصة خبراتها في عالم الهواتف الذكية بما يلبي متطلبات شريحة أوسع من المستهلكين، عبر هاتف Xperia SP والمتوافق مع شبكة الجيل الرابع 4G LTE، وهاتف Xperia L الذي يوفر إمكانات تصوير مذهلة مقابل سعر معقول جداً”.

إكسبيريا إس بي XperiaTM SP- عرض عالي الوضوح وسطوع فائق وتصميم جذاب

وظفت “سوني للاتصالات المتنقلة” في هاتفXperia SP الخبرة العريقة لمهندسي أجهزة BRAVIA TV من سوني، لتصنيع شاشته المذهلة فائقة الوضوح Reality Display مقاس 4.6 بوصات والتي تتيح للمستخدمين الحصول على صور دقيقة الحواف وفائقة السطوع. ويقوم محرك Mobile BRAVIA® Engine 2 الجديد بتحليل نوع المحتوى وتعديل الصورة بشكل تلقائي لتوفير تجربة عرض أفضل، ما يجعلها واحدة من أذكى وأقوى شاشات العرض على الإطلاق بين الهواتف الذكية. ويقوم المحرك بعمل التعديل من خلال إضافة المزيد من التحسين في الوقت المثالي على درجة التباين من أجل تعزيز درجة وضوح التفاصيل إلى مستوى فائق، بالإضافة إلى إدارة الألوان عالية الجودة والحد من التشويش.

ويتميز هاتف Xperia SP بإطاره المتين المصنوع من الألمنيوم، ما يمنحه مظهراً انسيابياً وأنيقاً وقوياً في نفس الوقت. وتعزيزاً لتصميمه الفريد والمبتكر، يحتوي الجهاز على مزايا رائعة مثل تقنية “العنصر الشفاف” (Transparent Element) مع إضاءات قابلة للتخصيص يمكن للمستخدمين تعديلها وفقاً لرغبتهم لاستقبال تنبيهات المكالمات الواردة والرسائل النصية. ويمكن حتى تخصيص الإضاءات على أنغام مقطوعاتهم الموسيقية المفضلة.

المزايا الرئيسية لهاتف “إكسبيريا إس بي” (Xperia SP) الذكي:

إطار مصنوع بإتقان من الألمنيوم، يزن 155 غراماً
يعمل بنظام التشغيل Google™ Android™ 4.1 (Jelly Bean) ومزود بمعالج ثنائي النواة Qualcomm MSM8960Pro تبلغ سرعته 1.7 جيجاهيرتز
شاشة عرض فائقة الوضوح Reality Display مقاس 4.6 بوصات (720p)، معززة بمحرك Mobile BRAVIA® Engine 2
خاصية اللمسة الواحدة مع تقنية التواصل قريب المدى (NFC) لمشاركة الموسيقى والصور بين الأجهزة
متوافق مع شبكة الجيل الرابع 4G LTE لتوفير سرعة تصفح فائقة وتجربة ترفيهية أفضل
يحتوي على ميزة العنصر الشفاف (Transparent Element) التي يمكن تخصيصها لتغيير الألوان للتنبيه بالرسائل النصية والمكالمات الواردة. كما يمكن للمستخدمين ببساطة ضبطها لتعطي ومضات مع أنغام موسيقاهم المفضلة ما يجعلهم متميزون بين الآخرين
كاميرا سريعة الالتقاط تبلغ دقتها 8 ميجابيكسل معززة بحساس التصوير Exmor RS للهواتف النقالة، وخاصية (HDR) إلى جانب خاصية Superior Auto للحصول على أفضل الصور حتى في الظلام أو في الضوء شديد السطوع
وضعية STAMINA لإطالة عمر البطارية إلى أقصى حد ممكن
يتوفر بثلاثة ألوان هي الأبيض والأسود والأحمر

إكسبيريا إل (Xperia L)- تجربة تصوير مثالية باستخدام الهاتف الذكي

يتميز جهاز Xperia L الأنيق والعملي بكاميرا رائعة تبلغ دقتها 8 ميجابيكسل معززة بحساس التصوير الفريد من سوني Exmor RS للهواتف النقالة، ما يوفر ألواناً غنية ودرجة وضوح مذهلة. وتضمن خاصية (HDR) التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو بوضوح عالٍ، حتى في الظلام أو في الضوء شديد السطوع. وتم تزويد الكاميرا سريعة الالتقاط بمفتاح خاص ينتقل بها من وضع السبات إلى وضع الالتقاط في غضون أكثر من ثانية واحدة فقط حتى عندما تكون الشاشة مقفلة، ما يمكن المستخدمين من تصوير أمتع اللحظات بسهولة وسرعة. وتتيح الشاشة عالية الوضوح FWVGA مقاس 4.3 بوصات، للمستخدمين الاستمتاع بتجربة عرض فريدة للمحتوى بمختلف أنواعه.

المزايا الرئيسية لهاتف Xperia L الذكي

كاميرا سريعة الالتقاط بدقة 8 ميجابيكسل تتيح للمستخدمين التقاط صور عالية الوضوح في مختلف ظروف الإضاءة
يعمل بنظام التشغيل Google Android 4.1 (Jelly Bean) ومزود بمعالج ثنائي النواة Qualcomm MSM8230 تبلغ سرعته 1 جيجاهيرتز
شاشة عرض عالية الوضوح FWVGA مقاس 4.3 بوصات
خاصية اللمسة الواحدة مع تقنية التواصل قريب المدى (NFC) لمشاركة الموسيقى والصور بين الأجهزة
أداء سريع بفضل المعالج ثنائي النواة
وضعية STAMINA لزيادة عمر البطارية
يتوفر بثلاثة ألوان هي الأبيض والأسود والأحمر

تجربة ترفيهية مميزة أثناء التنقل

يستفيد كل من Xperia SP وXperia L من تطبيقات الوسائط المتعددة الرائدة من سوني، وبالتالي يوفران تجربة ترفيهية متميزة على نحو مستمر. ويتيح تطبيقا “WALKMAN” و”Album” عرض المحتوى أثناء الاتصال بالإنترنت وبدون وجود اتصال من خلال نقطة تواصل مفردة، كما يوفران طرقاً جديدة للاستمتاع بالمحتوى ومشاركته. ويوفر تطبيق “WALKMAN” إمكانية الوصول إلى مقاطع الموسيقى التي تم تنزيلها، كما يتيح مشاركة الموسيقى على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. ويساعد تطبيق “Album” على التصفح السريع لصور الأصدقاء على موقع “فيسبوك” أو استعراض الصور الشخصية بحسب المكان.

وسيكون الهاتف الذكي الجديد “إكسبيريا إل” (Xperia L) متوفراً في المتاجر خلال شهر مايو من العام الجاري، بينما سيتم توفير الهاتف الذكي “إكسبيريا إس بي” (Xperia SP) مع بداية شهر يوليو من عام 2013.

تعليقات عبر الفيسبوك