الواتس اب سيصبح مدفوعاً على الايفون

whatsapp

كشف Jan Koum المدير التنفيذي للشركة المطورة لتطبيق المحادثة الفورية الواتس آب أن نسخة التطبيق على نظام iOS ستصبح بإشتراك سنوي مدفوع كباقي نظم التشغيل الأخرى.

وسيطبق نظام الإشتراك الجديد على المستخدمين الجدد فقط، حيث سيكون الإشتراك لأول سنة مجاناً وبعدها يطلب دفع 0.99$ سنوياً.

ولم يحدد المدير التنفيذي موعد بدء تطبيق هذه الرسوم، إلا أنه قال سيجري ذلك حتماً خلال هذا العام.

ويدفع أصحاب هواتف الآيفون حالياً رسوم اشتراك لمرة واحدة عند تحميل التطبيق و قبل استخدامه حتى، كما ويسمح لهم بإعادة تحميل التطبيق لاحقاً ولعدد غير محدود من المرات مجاناً.

ويعد تطبيق الواتس آب من أكثر التطبيقات شعبية على مستوى العالم حيث يتم تداول 17 مليار رسالة يومياً منها 10 مليار مرسلة و 7 مليار مستقبلة، كما وهناك 100 مليون مشترك للتطبيق على منصة الأندرويد فقط.

و أشار Koum إلى أن الشركة لن تعمل على نسخة من التطبيق خاصة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية، ويعتقد أن العالم يتجه كلياً إلى التواصل عبر الهواتف المحولة لذا يريد أن يكون الواتس آب على الهواتف فقط.

و رداً على سؤال حول إمكانية إضافة بث الفيديو المباشر إلى الخدمة، قال أن هذا لن يكون العام الحالي حتماً، لكنه أضاف أن المزايا المتوقع إضافتها مستقبلاً تشمل أيضاً اللعب، أي إمكانية اللعب الجماعي عبر الواتس آب.

و يواجه تطبيق الواتس آب منافسة كبيرة من عدة تطبيقات مشابهة مثل Line حيث يعد مجاني بالكامل ويجني أرباحه من خلال شراء المواد كالعملات الافتراضية للألعاب وغيره ضمن التطبيق كما أنه يقدم خدمة المحادثات الصوتية المجانية الغير متاحة على الواتس آب بعد.

المصدر

  • فوزي

    17 مليار رسالة يومياً منها 10 مليار مرسلة و 7 مليار مستقبلة

    ارسلوا 10 ملياار رسالة واستقبلوا 7 مليار وين راحت 3 مليار 🙂

    • AZOOZA

      يمكن جوالات مفصوله *_*

  • ابو عصام

    الكل يعرف انه التطبيق مدفوع من زمان ويتم الدفع مره وحدة فقط
    لكن الجديد انه كل سنه حتضطر تدفع كمان

  • Abu Abdulrahman alhosni

    شعبيته في الحالة هذه ستقل وستتجه الأنظار لتطبيقات أخرى إذا وصلت الأمور للدفع لكل سنة

    مع نفسهم نحن غير قابلين يكون مدفوع مرة واحدة فما بالكم الدفع لكل سنة وهل سيعاملون من يستخدم نظام الأندرويد بنفس الشيء أنهم يدفعوا مع أنهم يحملونه مجاناً

    هذا يعتبر أسوأ خبر إن صح وتم تطبيقه والشركة ستخسر كثير جراء هذا القرار

تعليقات عبر الفيسبوك