الأخبار

مدير البلاك بيري : الآيفون متأخر عن الإبتكار خمس سنوات

شن المدير التنفيذي لشركة بلاك بيري Thorsten Heins هجوماً على شركة آبل و هاتفها الذكي الآيفون و مستوى الإبتكار في الشركة.

وفي مقابلة خاصة مع Financial Review قال المدير التنفيذي أن واجهة المستخدم في هاتف الآيفون متأخرة عن الإبتكار الحالي في الصناعة بحوالي خمس سنوات.

و وصف صناعة الهواتف الذكية أنها تنمو بسرعة كبيرة فإذا لم تستطع الشركة مجاراة هذا التطور في الإبتكار فإنه سيتم إستبدالها بسرعة.

لا اعلم الخلفية التي يستند إليها مدير البلاك بيري وحديثه عن الإبتكار، ولنلقي نظرة على الحصة السوقية لمستخدمي الهواتف الذكية في أمريكا لمختلف الشركات الكبرى و نظم التشغيل نجد:

في عام 2009 كانت البلاك بيري رائدة السوق

chart-of-the-day-us-smartphone-os-marketshare
ثم في الربع الثالث من عام 2012 نجد حصتها مقارنة بحصة مايكروسوفت التي دخلت السوق من جديد بنظام تشغيلها ويندوز فون

rim vs msft

قد تكون واجهة المستخدم في هواتف الآيفون تحتاج إلى تطوير بالفعل، لكن كان الأجدى بمدير البلاك بيري يتحدث عن شيء من الإبتكار لإنقاذ شركته من الإفلاس.

المصدر

‫7 تعليقات

  1. كن موضوعياً في طرحك لا حاجة لذكر الأجدر إن لم تكن منصفاً نظام بلاك بيري 10 فيه من الابتكار الكثير وقد يتسبب في نجاح للشركة، ألم تسمع بأن أحد المشترين طلب مليون حبة من جهاز بلاك بيري زي 10 ؟ في طلبية واحده مليون حبة، الجهاز قادم بقوة لذلك وكي يكون المقال متوازن عليك أن تكون موضوعي في الطرح دون التطرق للتجريح في شركة أو اخرى فما قاله هذا الرجل صحيح وما فعلوه في بلاك بيري 10 يعد تطورا كبيرا

  2. جميعنا يخطيء عندما يتحرى خبر او يعد تقرير بزاوية معينة دون إيجاد زاوية شاملة واللعب بورقة رابحة في كل الأحوال لأننا لسنا شركات تنافس وإنما أفراد تحب التقنية بالتالي صديقنا من يقدم لنا خدمة أفضل والباقين أصدقاء ولكن أقل منزلة حتى يثبتوا حجم صداقتهم، الهدف من تعليقي هو الالتفات لهذه النقطة مستقبلاً فقلم ناجح كهذا يجب أن يكون أفضل لأنه يزرع ثقافة مجتمع. شكراً على تعقيبك :)

  3. عموما الايفون بالفعل لم يأتي بجديد لفترة طويلة ولم يعد يواكب ما وصلت له التقنية، في المقابل وندوز فون 8 وبلاك بيري 10 حدث لهم تطور ملحوظ جدا، كفى دفاعا عن ابل، الايفون لا يباع لمميزاته انما يباع لطابعه الخاص وجودة الخامات المستخدمة واسمه الذي اشتهر به لسنوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى