الأخبارالتقارير

مقارنة بين جالاكسي اس 4 والأيفون 5

في سوق كبير يعج بالمنافسين تتربع آبل وسامسونج على الصدارة بجهازي الأيفون 5 والجالاكسي اس 4 الذي تم الكشف عليه منذ يومين وربما يكون السؤال ما هو أفضل هو السؤال الأكثر تداولا بين الناس هذه الأيام ولا أحد يعرف ما إذا كان هاتف سامسونج الجديد سيسيطر على السوق أو أن الأيفون 5 سيحافظ على مكانته بعد وجوده لأكثر من 5 أشهر  .

إذا دعونا نلقي نظرة صغيرة عن المواصفات الخاصه بكلا الجهازين وأترك لكم قرار الإختيار في النهاية .

الحجم

iphone-5-vs-galaxy-s4-3-1

يعتبر هاتف سامسونج جالاكسي اس 4 هو الأكبر من حيث الحجم فأبعاده  137 * 70 * 7.9 ملمتر مقابل 124*59 *7.6 ملمتر للأيفون 5 ، إذا  الأكبر و الأثقل في مواجهة الأصغر و الأخف فمن كان يعتقد بأن الأكبر هو الأفضل فليختر سامسونج ومن كان يعتقد العكس فعليه بجهاز آبل المحبوب .

مادة الصنع

iphone-5-vs-galaxy-s4-2

قامت سامسونج بتصنيع هاتف جالاكسي اس 4 من مادة البولي كربون أي البلاستيك وهي نفس المادة التي صنع منها هواتف جالاكسي  السابقة ،أما الأيفون 5 فكما يعلم معظمنا فهو مصنوع من الألمنيوم الذي يصاب بخدوش عديدة مع كثرة الإستخدامات اليومية ولهذا السبب يلجأ الكثير من المستخدمين إلى شراء واقي له قبل إستعماله .

الوزن

iphone-5-vs-galaxy-s4-3

يتمتع الأيفون بخفة الوزن إذ يصل وزنه 112 غراماً أي أخف وزناً من الإس 4 بحوالي 15% و الذي يزن 130 غراماً كما أنه أنحف بنسبة 18 % ولا أعتقد بأن هناك بعض من المستخدمين الذين يفضلون الهواتف الثقيلة !

الشاشة

iphone-5-vs-galaxy-s4-4

يحمل الأيفون 5 شاشة رتينا بحجم 4 بوصة بمقاييس 1136فى 640 و عدد 326 بيكسل في البوصة و هي مواصفات ممتازه أما جالاكسي اس 4   فله شاشة 4.99 بوصة من نوع سوبر أمولد Super AMOLED بالدقة الكاملة  1920*1080 بكسل وبوضوح كبير 441 بكسل في البوصة .

المعالج

iphone-5-vs-galaxy-s4-5

يأتي جهاز جالاكسي اس 4 بخيارين من المعالجات، الأول رباعي النواة من نوع Snapdragon S4 Pro صنع كوالكوم بتردد 1.9 غيغاهرتز، والثاني هو  exynos octa core ثماني النواة صنع سامسونج بتردد 1.6 غيغاهرتز أما الأيفون 5 فيحمل معالج  A6 بسرعة 1.3 غيغاهرتز.

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

iphone-5-vs-galaxy-s4-7

يأتي جهاز الأيفون 5 مزود  بذاكرة عشوائية 1 غيغابايت مقابل 2 غيغابايت للجالاكسي اس 4 وهو ما يمثل الضعف

التخزين

iphone-5-vs-galaxy-s4-8

 يتوافر كليهما بسعات التخزين الثلاث 16، 32 و 64 غيغابايت ولكن جالاكسي اس 4 يحمل منفذ لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية حتى 64 غيغابايت  أما آبل  فتعتمد على برنامج الأي كلاود لتخزين الصور والفيديوهات .

الإتصال ألا سلكي

iphone-5-vs-galaxy-s4-10

يعمل الجهازين  على شبكات الجيل الرابع LTE وشبكة HSPA+

البطارية

iphone-5-vs-galaxy-s4-0

وبدون تعليق يتفوق جالاكسي اس 4 من هذه الناحية وبجدارة حيث  تصل قدرة عمل بطاريته الى 14 ساعة مقارنة بثمانية ساعات بالنسبة للايفون 5 و تجدر الاشارة إلى ان هذه القدرة تتأثر بنسبة استعمال وسائط الاعلام المتعددة .

الكاميرا

iphone-5-vs-galaxy-s4-1

عندما نأتي للحديث عن الكاميرا فإن جالاكسي اس 4 يفوز بلا منازع مع 13 ميغابكسل للكاميرا الخلفية  بتكنولوجيا BIS  قادرة على التصوير بدقة1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية تدعم تصوير HDR مع مستشعر illuminated sensor   و-2 ميغابكسل للكاميرا الأمامية  أما الأيفون 5 فيحمل كاميرا خلفية  8 ميجابيكسل قادرة على التصوير بدقة 1080 بكسل و بمعدل 30 إطار في الثانية  تدعم تصوير HDR مع مستشعر من شركة سوني .

لا شك في أن كلا الجهازين يملكان مميزات برمجية وهيكلية رائعة ولكل منهما ما يميزه عن الآخر فهل تعتقد عزيزي القارئ بأن جالاكسي اس 4  سيتفوق على الأيفون 5 أو العكس ؟

اظهر المزيد

‫43 تعليقات

  1. من ناحية البطارية لا اعتقد ان هناك من ينافس ابل , عمر البطارية في اجهزة ابل يصل لـ10

  2. الجهازين رائعين ، بالنسبة لي أفضل الآيفون لأني تعبت من تأخير سامسونج لتحديثات أجهزتها فلازلت أنتظر تحديث النوت لهذا اليوم ، وكلها سنة أو أقل وسينضم الجلاكسي ٤ لقائمة الأجهزة التي تنتظر التحديثات

    كما أن سامسونج جعلت الأمر ممل بأجهزتها التي تعج في السوق .. فبعد الجالاكسي ٤ سيصدر الجالاكسي ايس والجاكسي ديوس والجلاكسي بلس والجالاكسي نوت والجلاكسي ميني .. إلخ ، وجميعها بنفس التصميم والهيئة الخارجية

    بالنسبة للميزات التي أضافتها سامسونج للإس ٤ فهي رائعة ولكن أغلبها متوفرة في القوقل بلاي والأب ستور كبرامج ، والبعض الآخر سيضيفونه المطورين قريباً

    HTC One لذا سأظل مع الآيفون ولو أردت جهاز أندرويد سأتوجه فوراً لـ

  3. اكيد الاس4 افضل وبمراحل، اذا كان الاس3 افضل فاعتقد انه من الظلم للايفون5 هذه المقارنة

  4. يعني بدك تحكيلي انت قرفان من انو سامسونج كل اجهزتها بنفس الشكل وانها بتتأخر بالتحديثات وعشان هيك الايفون احسن؟
    معلش تفهمني ايش تغير بشكل الايفون من يوم ما نزل اول ايفون بالعالم لحد ايفون 5 و بطريقك برضو فهمني ايش صار تغير بالنظام كمان؟ وبرضو احكيلي عن تحديثات ابل المتتاليه (كل سنة تحديث جديد و باقي السنة ترقيع لمشاكل التحديث الجديد)
    واذا سامسونج مش منيحة والتحديثات بطئية بتقدر تستخدم جهاز نكسس

  5. ايفون افضل بسبب تالتالي
    1- التحديث سهل ويسير
    2- اعداد الحسابات في الايفون اسها وافضل
    3- استقرار النظام في ايفون افضل
    4- المتجر ابل افضل بمراحل
    وووووووووو كثير

  6. يفضل أن يُكتب “بعد وجوده لأكثر من 6 أشهر” بدلا من “بعد وجوده لأكثر من 5 أشهر” يعني حتى تكون المعلومة أكثر دقة يعني مدري بس ترا هو نزل من 6 شهر و6 أيام ووبس يعني

  7. أكبر فرق هو النظام وشكل الجهاز
    عن نفسي أقول الجلكسي أقوى من ناحية المواصفات لكن راح أقتني الايفون لانه تصميمه على مزاجي ونظامه متعود عليه، كل واحد له وجهت نظر !! ولكن لا تتعصب لوجهت نظرك كن قابل لارادء الاخرين .

  8. تحميل برنامج
    تحميل برنامج تشارلز
    تحميل برنامج الياهو
    تحميل برنامج فلاش بلاير
    تحميل متصفح جوجل كروم
    تحميل متصفح فايرفوكس
    تحميل برنامج كاسبر
    تحميل برنامج هوت سبوت شيلد
    تحميل برنامج انترنت داون لود مانجر
    تحميل برنامج ديركتس 12
    تحميل برنامج نود 32
    تحميل برنامج فايبر
    تحميل برنامج افاست
    تحميل برنامج نيرو
    تحميل برنامج هوت ميل
    تردد قناة الفراعين 2013 على النايل سات
    تحميل متصفح فايرفوكس
    تحميل متصفح جوجل كروم 2013
    متصفح فايرفوكس احدث اصدار
    تحميل برنامج لقص الفيديو
    برنامج فايبر مجانا DOWNLOAD VIBER FREE
    تحميل برنامج سكايب 2013
    تحميل برنامج تشغيل الفيديو والصوت
    صور ايفون 5 I PHONE 5 اسعار ايفون
    موبايل ايفون 5 i phone 5
    تحميل برنامج انترنت اكسبلورر
    تحميل برنامج لتعديل وتظبيط الصوت 2013
    لعبة الطيور الغاضبة للايفون و الايباد و الاندرويد ANGRY BIRDS STAR WARS
    تحميل برنامج لتحويل جميع صيغ الفيديو
    تحميل برنامج لقص الصور 2013
    تحميل برنامج نيم بز 2013
    تحميل برنامج ماسنجر بلس 2013
    تحميل برنامج هوت سبوت شيلد
    تحميل برنامج ادوبى فلاش بلاير
    تحميل برنامج افيرا 2013
    تحميل برنامج لازالة ملفات وبرامج التجسس
    هوت سبوت شيلد الجديد

  9. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

    صدقاً يا اخوان بعد استخدام جميع الاجهزة الذكية ماعدا البلاك بيري

    الأفضل هو أبل .. بصراحه لا استطيع اعطاء اخي الصغير جهاز يحمل نظام الأندرويد ..

    متجر جوجل “جوجل بلاي” يعج بالقصص و الصور و الجنسية و البرمجيات الضارة التي تُعد زيادة عدد

    باختصار .. اذا اردت خدمة جيدة و برمجيات ممتازة من ناحية الجودة و الكفاءة و المصداقية فعليك بـجهاز أبل
    اما اذا اردت اجهزة رخيصة و برمجيات “أي كلام” فاتجه للأندرويد فهناك الكثير الكثير

    مجرد رأي يحتمل الخطأ و الصواب :)

  10. انا من اسبوع بس اشتريت جالاكسي اس 3 وصراحه نادمنه مرره كان جهازي القديم اي فون وربي اشوف الاستخدام احسن وكمان اسهل ومايعلق عكس الجالكسي يسخن بسرعه ويعلق البرامج زز وربي ندمت لما اشتريتو ز لو كنت اعرف انو كدا مافكرت اخده وكان اشتريت اي فون بدالو احسن

  11. لم اجرب الايفون ولا اريد تجربته
    الايفون شكل فقط اما استخدام سيء
    الجلكسي رائع جدا و انا من عشاق الجالكسي ^_^

  12. أناا اتفق معك وفيه شغله مهمه لما يعلق الجهاز أبداَ مو نفس الجلكسي يكون تعليقه خفيف جدا والجلكسي يطفي الجهاز ويطول و إلخ….

  13. انت ما جربت الايفون لذلك لاتحكم على انه سئ ^^ وعلى فكرة أناا من عشاق الايفون :)

  14. قرر انت هل ستختار الكبير ام الصغير او ستختار الالمونيوم ام البلاستيك او الاندرويد ام الاى او اس هل ستختار سيرى ام اس فويس الايفون لا يدعم زاكرة خارجية لا تنسى التصوير البانورامى للايفون وتطبيقات جوجل بلاى يوجد بها فيروسات وهما من احسن الهواتف الموجدة الان

  15. والله انا جربت الاثنين والايفون افضل بكثييييير واسهل اصلاا الاطفال يعرفون له بدون تعليم اما الجلكسي معقد وانا اطفش منه !!

  16. تحديثات الاي فون تكون لتدمير الجهاز وليس لزيادة فعاليته، فقد لاحظت انه عندما قمت بتحديث جهاز الاي فون الذي كان بحوزتي كان قبل االتحديث يستقبل اشارة ال واي فاي من مسافة تزيد على 20 متر من الروتر، لكن بعد التحديث اذا كنت بعيد عن الروتر مسافة تزيد عن 5 امتار فان الجهاز لا يستقبل اي اشارة على الاطلاق

  17. هذا الكلام ربما من على زمن جلاكسي 1 والايفون 3، الان متجر الاندرويد دمر الابل استور تدمير، واضف الى ذلك ان 90 % من تطبيقات الاندرويد ببلاش، كذلك لاحظت ان بعض الاحيان نفس التطبيق على الاندرويد ببلاش لكن في الابل ستور بدفع، وهي 100% نفس التطبيقات، الان الجالاكسي تحديثه افضل، اعداداته افضل بكثير واسهل، اما الايفون فانت مجبر على التعامل مع برنامج الايتونز الاحتكاري، وكذلك برنامج الايكلاود الزبالة، كذلك اذا قمت بتحديث جهازك على جهاز كمبيوتر، وقمت بعمل ذلك على جهاز كمبيوتر اخر ستدخل في مشاكل لا حصر لها.
    في النهاية ولا معلمومة من معلوماتك صحيحة وذات مصداقية، لاني مالك للجهازين، كذلك الايفون 5 لا يمكن مقارنته ب جالاكسي اس 4 حتى لا يمكن مقارنته بال اس 3، مستوى الاي فون 5 اقل من الجالاكسي اس 3 واعلى بقليل من الاس 2 لا أكثر ولا اقل مع العلم ان صور وفيديو جالاكسي اس 2 يتفوق على الايفون 5

  18. السلام عليكم الرجاء اقرا للاخر ياشباب اقسم برب العباد انا جربت الاثنين ممكن تقارن الجلكسي اس فور مع الايفون فور ولكن لاتقارن الايفون فايف مع الجلكسي اس فور والله العظيم انا مجرب الاثنين الجلكسي ممممممممممممممممل جدا جدا اما بالنسبة للايفون فهو مميز جدا الا اذا بدك جهاز علشان الالعاب الجلكسي اس فور هههههه افهذا شيء اخر الايفون افضل اذا بدك علشان برامج مميزة ومصممة وممتازة

  19. لا ادري بعد هذه المقارنة كيف تحكمون على ان الايفون افضل ؟!!
    طيب من المقارنة راح تكتشف ان السامسونج افضل
    ولا الموضوع مجرد تعصب ؟؟!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى