آبل: الأندرويد بديل مجاني للهواتف العادية

philschiller-iphone5-9_large_verge_medium_landscape

قال مدير تسويق شركة آبل Phil Schiller بأن نظام الأندرويد لا يقدم تجربة مستخدم ممتعة، كما أنه مستمر في مشاكل التجزئة والتي وصفها على أنها واضحة و بسيطة.




وأضاف في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، بأن نظام الأندرويد يعتبر كبديل مجاني للهواتف العادية وتجربة المستخدم فيه ليست جيدة كالآيفون.

وأنتقد Schiller النقص الواضح في حلول تكامل التطبيقات، وقال عندما تحصل على جهاز أندرويد جديد، عليك تسجيل حتى تسعة حسابات مع مزودين مختلفين لتحصل على تجربة المستخدم التي تأتي مباشرة مع iOS، كما رأى بأن هذه الحسابات لا تعمل بسلاسة معاً.

وتأتي هذه الإنتقادات قبل يوم واحد من إطلاق جهاز سامسونج جالاكسي اس 4 الذي يعمل بنظام الأندرويد والمتوقع أن يوجه منافسة كبيرة لهواتف الآيفون لما يحمله من مزايا تقنية و برمجية عدة.

وبالرغم من أن Schiller لم يذكر اسم منافس شركته سامسونج صراحة خلال المقابلة، إلا أنه ذكر بعض البيانات التي توضح مقصده، وبحسب بيانات بحوث شركة آبل الخاصة فإن مستخدمي الأندرويد غيروا نظامهم أربع مرات أكثر من المستخدمين الذين انتقلوا إلى الأندرويد في الربع الرابع من 2012.

و رداً على تراجع الحصة السوقية لشركة آبل بحسب بيانات مؤسسة غارتنر للأبحاث، حيث كانت آبل قد سيطرت على ربع شحنات الأجهزة في العالم، وشكك Schiller بدقة منهجية البحث المعتمدة لدى غارتنر، و أضاف بأن إحصائيات ChangeWave تبين أن ثلاث أرباع مستخدمي الآيفون راضون جداً عن شرائهم الجهاز مقارنة بنصف مستخدمي الأندرويد فقط.

ومدح Schiller بالتقنية المستخدمة في بطاريات الآيفون 5 وقال أن الشركات الأخرى تصنع هواتف أكبر فقط لمنافسة بطارية الآيفون.

المصدر