مايكروسوفت توضح ملابسات خروج بريدها الالكتروني عن الخدمة

outlook problems

كما نعلم منذ يومين توقفت خدمات البريد الإلكتروني من مايكروسوفت outlook و Hotmail لأكثر من 15 ساعة  يتمكن المستخدمين من الدخول إلى حساباتهم أو مشاهدة رسائلهم.

وقالت مايكروسوفت أنه وفي الساعة 13:35 مساءاً بتوقيت المحيط الهادئ حصل إنقطاع في الخدمة تأثر فيه عدد من المستخدمين ولم يتمكنوا من الوصول إلى خدمات البريد الإلكتروني المذكورة ولا خدمة التخزين السحابي Skydrive.

وتم إستعادة الخدمة إلى وضعها الطبيعي جزئياً بحلول ما بعد الظهر و المساء، وتمت عودة كل الخدمات إلى الحالة الطبيعية بحلول الساعة 5:43 صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ من اليوم التالي.

وفي ظهيرة يوم 12 مارس جرى تحديث دوري لنظام تشغيل أحد الأجزاء الرئيسية في مراكز بيانات الشركة. وكانت قد نفذت سابقاً هذا التحديث بنجاح، لكنها فشلت هذه المرة، ونجم عن هذا الفشل إرتفاع كبير و سريع في حرارة مركز البيانات، ولأن هذا الإرتفاع الكبير كان بشكل غير متوقع لم تكفي الإحتياطات الموجودة والإجراءات الوقائية من حل الموضوع بسبب تواجد عدد كبير من المخدمات في مركز البيانات.

ومنعت الإجراءات الوقائية من الوصول إلى صناديق البريد الإلكتروني المخزنة داخل هذه المخدمات وكذلك منعت أي جزء آخر من البنية التحتية من الوصول إلى هذه المخدمات بشكل تلقائي.

وهذه الأجزاء المتضررة من مركز البيانات أثرت على البنى التحتية الخاصة ببريد Outlook و Hotmail و Skydrive.

واعتذرت مايكروسوفت للمستخدمين عن هذا الإنقطاع وقالت بأنها لا تدخر جهداً في سبيل الحفاظ على الخدمة تعمل بشكل دائم، إلا أنه من الصعب أيضاً ضمان عدم حصول ذلك مجدداً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك