صور النموذج الاولي لهاتف الآيفون

iphoneprototype1

تسربت صور عن النماذج الأولية من هاتف الآيفون على موقع eBay والتي كانت قدمت كمستندات في المحاكم وتظهر الصور جهاز بقياس شاشة كبير أقرب للآيباد.

وتعود هذه الصور للنماذج الأولية إلى عام 2005 وسربها موظف سابق عمل في شركة آبل في بدايات عام 2000 ولم يكشف عن اسمه خوفاً من إنتقام الشركة منه.

ويبلغ قياس الشاشة الكبير 5 بوصة عرض * 7 بوصة إرتفاع وسماكتها حوالي بوصتين. وكانت حينها مناسبة لعرض نظام التشغيل OS X عليها لذا لم تكن الشاشة تعتبر كبيرة حينها، لأن الشركة كانت تشغل نظام الحواسب المكتبية عليه لأغراض التطوير.

وبالنظر إلى منافذ الجهاز نجد أن آبل وضعه فيه منافذ إيثرنت ومنافذ تسلسلية أيضاً وهي عادة ماتكون بطيئة جداً في نقل البيانات بالإضافة إلى منفذ USB، وأيضاً هذه المنافذ الكثيرة لغرض توصيل الجهاز بمختلف الطرفيات لأجل التطوير المصنعي.

ويعمل النموذج على معالج صنع سامسونج من نوع ARM بطيئ وقديم بتردد يتراوح ما بين 200 إلى 233 ميغاهرتز وهو من الجيل التاسع من معالجات ARM، في حين أطلقت آبل أول آيفون حقيقي بمعالج 620 ميغاهرتز ومن الجيل الحادي عشر من المعالجات.

من الواضح أن هذا النموذج الأولي كان لأغراض التطوير فقط ولا يتوقع أن تطلق آبل هاتف بهذا الحجم الذي أقرب ما يكون إلى كمبيوتر كامل، لكنها تبقى صور مثيرة للإهتمام لنعرف كيف تفكر آبل في تطوير أول و أهم منتجاتها. وقال الموظف الذي سرب الصور أن الفريق العامل على الجهاز لم يكن يعرف ما هي نهايته وما الذي تطوره آبل،

iphoneprototype2

iphoneprototype3

iphoneprototype4

iphoneprototype5

تعليقات عبر الفيسبوك