سامسونج تسيطر على أكبر سوق للاجهزة الذكية لأول مرة

samsung logo

كما نعلم أن نظام التشغيل الأندرويد يسيطر على السوق الصيني حيث كانت 86% من الأجهزة المباعة في الربع الرابع من العام الماضي تعمل بنظام الأندرويد، لكن تقرير جديد يؤكد أن شركة سامسونج هي المسيطرة على أجهزة الأندرويد في الصين وذلك لأول مرة.




ونشرت مؤسسة Strategy Analytics للأبحاث أن مبيعات سامسونج من الأجهزة الذكية في الصين نمت 300% العام الماضي.

ويتوقع أن تكون سامسونج قد باعت 30.06 مليون جهاز ما يمثل 17.7% من إجمالي الهواتف المباعة في الصين خلال كامل العام الماضي.

وبالمقارنة مع السنوات السابقة حيث باعت 10.9 مليون جهاز فقط ما يمثل 12.4% من إجمالي الأجهزة المباعة عام 2011.

ويأتي صعود سامسونج على قمة أكبر سوق في العالم للهواتف الذكية بالتزامن مع هبوط حصة نوكيا بشكل حاد في السوق الصيني، وهبطت من 29.9% من السوق إلى 3.7% فقط في العام الماضي ما يجعل نوكيا تهبط من المركز الأول إلى السابع.

وبعد سامسونج تأتي شركة لينوفو في المركز الثاني من حيث الحصة السوقية التي تصل إلى 13.2% من السوق الصيني، وبعدها تأتي شركة آبل بحصة 11% من السوق وفي المركز الرابع شركة هواوي 9.9% وأخيراً في المركز الخامس شركة Coolpad الصينية وحصتها 9.7% من السوق الصيني.

ومن المهم أن نضع هذه الأرقام بسياقها لنفهم سرعة نمو سامسونج، حيث بدأت الشركة ببيع الهواتف المحمولة في الصين منذ عام 2009 فقط، يعني خلال اربعة سنوات فقط قفزت من شركة جديدة في السوق إلى المركز الأول كأعلى حصة سوقية.

 

 المصدر