تحديث تويتر على الأندرويد و الآيفون يحسن وظائف البحث

blog_top_tweets

قامت شبكة تويتر بتحديث تطبيقاتها الرسمية لنظامي الأندرويد و iOS بالإضافة إلى موقعها المخصص للهواتف المحمولة بحيث تسهل وتسرع عملية البحث على الشبكة الإجتماعية.

بالإضافة إلى إمكانية عرض التغريدات القديمة في نتائج البحث، فإنها اليوم ستعرض أهم التغريدات في قسم منفصل في أعلى شاشة نتائج البحث.

وستقرر تويتر أية تغريدة تناسب ما تبحث عنه تماماً وتعرضها في الأعلى، وبالنقر على View more from this time سيتم عرض المزيد من التغريدات والتي نشرت بعد الفترة الزمنية التي غطتها نتائج البحث، ويمكن تمديد فترة البحث لتغطي مثلاً أربعة سنوات إضافية أو البحث المعمق للوصول إلى تغريدات أبعد.

وهناك خاصيتين جديدتين تمت إضافتهما على تطبيقات تويتر للآيفون والآيباد، والأولى تخص التغريدات و تصفح الويب، حيث عندما تفتح رابط من أي تغريدة على التايم لاين الخاص به، سترى أن تلك التغريدة ستعرض في أسفل المتصفح المدمج بالتطبيق. وهذا ما يعطيك مجال أوسع لمشاهدة الصفحة التي تتصفحها الآن ويسهل عليك عملية إعادة التغريد و التفضيل أو حتى الرد على التغريدة بينما أنت تقرأ المقالة أو تشاهد مقطع فيديو مثلاً.

وإذا لم ترغب برؤية التغريدة، يمكنك ببساطة النقر على الصفحة وسيتم إخفاء التغريدة عن المحتوى المعروض، ويمكن إعادة عرضها من خلال السحب إلى أعلى أو اسفل فإن التغريدة ستظهر أو تختفي.

والتحديث الثاني الآخر يتعلق بالإكمال التلقائي، حيث تمت تحسين مقترحات الإكمال التلقائي التي تظهر عندما تقوم بالبحث في تويتر أو كتابة تغريدة جديدة. والإكمال التلقائي الآن سيشمل عدد أكبر من الوسوم ( الهاش تاغ ) و أسماء مستخدمين مختلفين تعرض بينما تقوم بكتابة الحروف الأولى منها، كما وسيتم تحديث مقترحات الإكمال التلقائي للموضوعات التي تقوم بالبحث عنها بشكل متكرر وفي الزمن الحقيقي.

يمكن تحميل أحدث تطبيقات تويتر الرسمية للإستفادة من هذه الخصائص للأندرويد من متجر قوقل بلاي و للآيفون والآيباد من متجر الآب ستور

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك