الأخبار

قوقل و أوبرا وراء غرامة مايكروسوفت من الإتحاد الأوربي

شاشة اقتراح المتصفحات

ذكر تقرير صادر عن صحيفة الفايننشال تايمز أن كل من شركتي قوقل و أوبرا وراء الغرامة الكبيرة التي فرضها الإتحاد الأوربي على شركة مايكروسوفت أمس.

وكانت شركة مايكروسوفت قد فرض عليها غرامة مالية تبلغ 730 مليون دولار بسبب تأخرها في طرح شاشة مقترحات المتصفحات وهي قضية تعود إلى عام 2009.

وتقول الصحيفة أن كل من قوقل و أوبرا قدمت معلومات مهمة للوصول إلى الحكم في القضية. كما كانت أوبرا و قوقل و آبل وغيرها من الشركات التي رفعت شكوى مكافحة احتكار للإتحاد الأوربي بحق شركة مايكروسوفت وذلك لإحتكارها في متصفحات الإنترنت من خلال تضمين متصفح الإكسبلورر مع الويندوز.

ورفضت كل من قوقل و أوبرا التعليق على هذه المعلومات حتى الآن.

المصدر

اظهر المزيد

‫6 تعليقات

  1. قمة الحقد من قوقل واوبرا . من حق مايكروسوفت تحط المتصفح الي تبغاااااه ايش الحقد هذا

  2. لا هذا يسمى عبط .. من حق مايكروسوفت تحط المتصفح اللي تبغاه مع الويندوز

  3. ظلم ، من حقها أن تضع متصفحها في نظامها

    لماذا لا يرفعون قضية ضد Apple لوضعها متصفحها السفاري في نظامها ؟

  4. مشكلة مايكروسوفت مع الإتحاد الأوروبي قديمة جداً تعود لأكثر من عشر سنين مضت. ملخص القضية أن مايكروسوفت تستحوذ على القسم الأكبر من أنظمة التشغيل للكمبيوترات الشخصية ومهمة الإتحاد الاوروبي هو كسر الاحتكار للشركات الكبرى. كان أساس القضية هو عندما قامت مايكروسوفت بدمج متصفحها مع نظام التشغيل ويندوز مما أدى إلى خنق النيتسكيب نافيجتور بين ليلة وضحاها. هناك أيضاً بعد سياسي وهو أن الإتحاد الأوروبي يريد أن يحد من سيطرة الشركات الأمريكية على السوق الأوروبية. ولهذا السبب نرى الإتحاد الأوروبي متشدد على شركة مايكروسوفت بينما الإدارة الأمريكية تقف بجانبها وتدعمها بلا هوادة.
    جوجل ولينكس وآبل لهما حالات مختلفة. تكمن مشكلة جوجل الأكبر في السيطرة على سوق محركات البحث. ولذلك ترى المؤسسات المختلفة تحاول التحقيق في قضايا الاحتكار فيما يتعلق بهذا الأمر. أما بالنسبة للأندرويد فمع أنه مسيطر على سوق الهواتف اللوحية إلا أنه مفتوح المصدر وهو ما يمنع الاحتكار اساساً. وكذلك الأمر بالنسبة للينكس. أما آبل فهي لم تتمكن من السيطرة على أي من الأسواق بشكل كامل وهي بذلك ليست محتكرة لأي سوق حالياً.

    هذا التعليق كتبه: Abdul Al-hasany

  5. يخرب بيت النصب على الصبح … يعني 730 مليون غرامة

    طيب جوجل نزلت متصفحها في نظام كروم .. وكمان السفاري في نظام ماكنتوش .. واوبرا لو عندها نظام تشغيل لارفقت نظامها فيه

    لكن نصب على عينك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى