ملخص مؤتمر فيس بوك .. تصميم جديد يصنف المنشورات بحسب محتواها

facebook news feed

أعلنت شبكة فيس بوك عن التصميم الجديد لصفحة آخر الأخبار التي تفصل المحتويات إلى عدة تصنيفات بالإضافة إلى عدد من التحسينات في واجهة المستخدم.

وقال المدير التنفيذي ومؤسس الشبكة الإجتماعية في مؤتمر فيس بوك الذي انتهى منذ قليل أنه تم إجراء التعديلات لعرض محتوى من الصور بشكل أكبر.

وسيقدم التصميم الجديد الشبكة الإجتماعية على أنها مثل صحيفة شخصية، حيث يتم الفصل بين المنشورات الشخصية و المنشورات العامة.

وبإعتبار أن نصف المنشورات على فيس بوك تحوي صور، قامت الشبكة الإجتماعية بتغيير التصميم لتعرضها بحجم أكبر كذلك الألبومات.

كما و تم توسيع المقالات المنشورة لتعرض ملخص أكبر من السابق بالإضافة إلى شعار الناشر.

و تعمل فيس بوك على أن تجعل المحتوى الذي تنشره المواقع الأخرى أكثر تفاعلاً، فمثلاً عندما يقوم أكثر من شخص بمشاركة نفس الرابط، فإنه وبنقل مؤشر الفأرة فوق الأيقونة اليسرى العلوية ستعرض ما علق به كل شخص على نفس الرابط.

بالإضافة إلى كل هذه التعديلات في العرض والتصميم، كذلك ستعمل فيس بوك على الإستفادة من إعجابات المستخدمين، حيث ستعرض مقالات مقترحة أو أي محتوى آخر مقترح من الأشخاص الذين تتابعهم أو الصفحات التي تعجب بها بحسب سلوك إعجابك ونقرك على الزر.

ومن الواضح قائمة جديدة ستظهر في أعلى الشاشة لتصنيف وفلترة المنشورات بحسب محتواها، فيمكن عرض المنشورات التي تحوي الصور فقط أو الموسيقا أو منشورات الألعاب وغيرها وبالتالي سيكون هناك أكثر من قسم آخر الأخبار لكل شخص وهذا ما سيسهل تصفح الشبكة و متابعة المنشورات التي تهمك بدون أن تضطر لمتابعة كل المنشورات في صفحة واحدة.

devices

وأخذ التصميم الجديد بعض الأفكار من تطبيق الهواتف الذكية مثل القائمة اليسرى التي تعرض الرسائل و المناسبات والتقويم و جهات الإتصال المتاحة الآن للدردشة وغيرها.

و سيتم إطلاق تصميم آخر الأخبار الجديد والذي يمكن الإطلاع عليه وحجز دورك لتجربته قبل الجميع من خلال الرابط  أولاً على نسخة الويب وسطح المكتب، وخلال الأسابيع القادمة ستكون متاحة لمستخدمي نسخة الهواتف المحمولة.

فيديو

المصدر

  • ibrahem ezzughayyar

    بدأ التقليد لجوجل بلاس القائمة الجانبية تقليد وجم الصور تقليد التصنيف تقليد
    الفيسبوك في خطر من جوجل فتسرق الميزات

    • Iyad Munsour

      تقليد لجوجل بلس إيه بس ؟؟ التصميم دا بقالو 50 سنة في الموبايلات. صلي على النبي يا عم…

      • ibrahem ezzughayyar

        واضحة !!!

    • Abdulaziz Baabdullah

      زي ما قال موجودة في الأبلكيشن حق الفيسبوك من زمان وأصلن هدف التصميم الجديد هو أنو تكون نسخة الويم مشابهة تماما لنسخة الموبايل ,, بعدين حسستني أنو جوجل بلس أبد ما استوحى بعض الأشياء من الفيسبوك

  • نفس تصميم جوجل بلس

  • mohammed al-zubier

    سبحان اللة
    انا جالس اعمل على تصميم موقع اجتماعي , وفكرة الشريط الجانبي موجود في التصميم يالله “سبقك بها فيس بوك” لوووول 😀

تعليقات عبر الفيسبوك