تصميم فيس بوك الجديد يسمح بتصفية المحتوى

techcrunch-facebook-news-feeds-mockup

من المتوقع أن تكشف شبكة فيس بوك غداً عن التصميم الجديد لموقعها لاسيما بطريقة عرض آخر الأخبار حيث ستكون هناك عدة تحديثات بالتصميم وتكامل الخدمات لعرضها بشكل أفضل من الحالي حيث تركز على المحتوى بشكل رئيسي.

وسيعزل التصميم الجديد قسم خاص للمحتوى عن باقي دفق آخر الأخبار كما سيكون هناك تكامل مع الإنستغرام و تطبيقات اخرى لاسيما spotify للموسيقى بحيث تتيح التفاعل بشكل اجتماعي أكبر من الطريقة السابقة.

والطريقة الجديدة لتصفح فيس بوك ستركز على إمكانية تصفية المحتوى، ما يعني أنه يمكن عرض المحتوى الذي يظهر الصور فقط مع التكامل مع شبكة إنستغرام التي تملكها فيس بوك، وكذلك يمكن عرض المحتوى الذي يحوي الموسيقا وهنا يمكن التكامل مع عدة محطات راديو.

والتغيير الآخر المهم الذي سيكون في تصميم الموقع هو عرض صور بحجم أكبر من الحالي في قسم آخر الأخبار، وهو ما سيفيد المعلنين حيث تلفت نظر المستخدمين بشكل أكبر لمحتوياتهم الإعلانية ومنشوراتهم.

وبحسب المصادر المطلعة فإن نسخة فيس بوك للهواتف المحمولة لن تشهد نفس التغييرات على نسخة سطح المكتب حالياً، حيث من العادة أن تعدل فيس بوك واجهة موقعها و أقسامه على نسخة سطح المكتب في البداية قبل تفعيل تلك التعديلات على موقع الموبايل و تطبيقات الهواتف الذكية.

من آخر مشاهداتي في التصميم الجديد هي أن الشريط العلوي الأزرق يبقى ثابتاً عند تصفح آخر الأخبار وحتى الملف الشخصي وبالتالي يسهل عليك الوصول إلى البحث و الصفحة الشخصية و إعدادات الحساب بدون الحاجة للعودة إلى أعلى النافذة.

وتعديل آخر لاحظته مؤخراً هو تضمين زر إعجاب بالصفحة عندما يقوم أحد أصدقائك بمشاركة رابط أي موضوع من موقع له صفحة على فيس بوك، وبالتالي يمكنك الإعجاب بالصفحة من قسم آخر الأخبار مباشرة بدون الحاجة للدخول إلى الصفحة نفسها.

اخبرونا ما هي التعديلات الجديدة التي ظهرت لكم علماً أنها لن تظهر لكافة المستخدمين بنفس الوقت حيث يتم الأمر تدريجياً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك