70 مليار تطبيق للهواتف الذكية سيتم تحميله هذا العام

smartphone apps

يتوقع أن يكون نصيب كل شخص في العالم 10 تطبيقات يقوم بتحميلها هذا العام وستتوزع نصفها لنظام الأندرويد و حوالي 41% منها لنظام iOS والباقي موزعة بين ويندوز فون و بلاك بيري.

هذه التوقعات جاءت بها دراسة لمؤسسة ABI Research، حيث تتوقع أن 33% من التطبيقات التي سيتم تحميلها هذا العام ستكون من هاتف الآيفون فقط، وفي مجال الحواسب اللوحية سيسطر الآيباد على 75% من التطبيقات التي سيتم تحميلها هذا العام.

أما القسم الباقي من التطبيقات سيكون من نصيب ويندوز فون، و 2% فقط من تطبيقات هذا العام ستحملها أجهزة بلاك بيري.

وبمجموع التطبيقات الإجمالية المحملة هذا العام سيكون عددها 35 مليار تطبيق للأندرويد و 29 مليار تطبيق في أجهزة iOS عموماً.

وتبدو المسافة واضحة في الأجهزة اللوحية لحساب الآيباد، حيث أن 17% من تحميل التطبيقات المخصصة للوحي ستكون من نصيب الأندرويد، فإن الآيباد سيسطر على 75% من تحميل تطبيقات اللوحي.

ولفتت الدراسة إلى أن لوحي أمازون كيندل فاير يعد الأكثر شعبية وبيعاً في العالم من لوحيات الأندرويد وهو ما يحقق عوائد طيبة للمطورين حيث يبيعون تطبيقاتهم للوحيات الأندرويد المختلفة و كذلك كيندل فاير، لكن تريد قوقل أن يدخل معها شركاء أكثر لصنع حواسب لوحية تعمل على الأندرويد من أجل زيادة إنتشار تطبيقات الأندرويد مقارنة بتطبيقات iOS.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك