القاضية في محاكمة أبل ضد سامسونج تخفض الغرامة المفروضة على سامسونج إلى 598 مليون دولار

Apple-vs-Samsung

قررت القاضية Lucy Koh و التي تدير القضية المرفوعة من أبل ضد شركة سامسونج تخفيض الغرامة المقررة من قبل مجلس المحلفين على الأخيرة ، و كان مجلس المحلفين قد أقر بأن سامسونج نسخت من أبل بعض براءات الأختراع وفرضت غرامة تقدر بالمليار دولار تقريبا ، و لكن للقاضية رأي أخر اليوم حيث أنها أقرت غرامة جديدة بلغت 598 مليون دولار وهو رقم لن يرضى أبدا شركة أبل والتي تطلب 2.8 مليار دولار.

و جاء تخفيض قيمة الغرامة بسبب ان مجموعة من الأجهزة لم يتمكن مجلس المحلفين من تحديد قيمة الغرامة الخاصة بها بشكل دقيق ، و لذلك قررت القاضية إجراء محاكمة جديدة تخص هذه الأجهزة والتي تتكون من  : Galaxy Prevail, Gem, Indulge, Infuse 4G, Galaxy SII AT&T, Captivate, Continuum, Droid Charge, Epic 4G, Exhibit 4G, Galaxy Tab, Nexus S 4G, Replenish, –Transform.

و بهذا القرار ستكون بالتأكيد مجموع الغرامات على شركة سامسونج لو فشلت في المحاكمة الثانية أقل بكثير مما تطلبه شركة أبل و أيضا أقل من الغرامة الأولى البالغة مليار دولار بسبب رفض القاضية للقيمة الأولى ،  وهذا سيجعل من انتصار أبل  أقل مما كانت تتوقعه وتطلبه و قد يسعد شركة سامسونج رغم دفعها لغرامة كبيرة و يخفف من الضغط عليها.

ما رأي زوار عالم التقنية؟ هل تعتبرونه انتصار لأبل بحيث أنها حصلت على غرامة من سامسونج؟ أم انه انتصار لسامسونج بسبب ان القيمة ستكون أقل من السابق؟

المصدر

  • طه الانصاري

    اعتقد انه انتصار جزئي لسامسونج, صحيح ان سامسونج قد استفادت من بعض افكار ابل , لكن ابل نفسها لها تاريخ في هذا المجال , واني ارى ان ابل قد تعدت المعقول في محاكمتها بحيث جعلت المستطيل المدور الزوايا برائة اختراع !!

تعليقات عبر الفيسبوك