جالاكسي اس 4 بمعالجين رباعي و ثماني النوى

Exynos 5 Octa

آخر الشائعات حول جهاز سامسونج القادم جالاكسي اس 4 تقول بأن الشركة ستقدم جهازها بخيارين من المعالجات، الأول وهو Snapdragon 600 للسوق الأمريكي والثاني هو Exynos 5 Octa في أوربا والعالم حيث أن خدمات الإتصال بالجيل الرابع LTE ليست منتشرة بشكل كبير.

وبخصوص معالج Snapdragon 600 رباعي النوى فإن سامسونج قد تطلب من شركة TSMC التايوانية التي تستخدم معالجات 28 نانومتر لصنع رقاقات شركة كوالكوم للمعالجات.

وتأتي هذه الشائعة لتوضح الخلط الذي دار مؤخراً حول معالج الجهاز إن كان ثماني أم رباعي النوى، ويبدو أن سامسونج ستستخدم المعالجين لأسواق مختلفة حول العالم.

وكشفت شركة كوالكوم للمعالجات عن Snapdragon 600 في معرض CES2013 الأخير بمواصفات قوية حيث تصل سرعته إلى 1.9 غيغاهرتز ومعالج الرسوميات Adreno 320 والذاكره العشوائيه LPDDR3 وهي منافسة لتيغرا 4 والأهم أنه يدعم الإتصال عبر الجيل الرابع LTE بسرعة 150 ميغابايت في الثانية.

وبنفس المعرض كشفت سامسونج عن معالجها ثماني النوى Exynos 5 Octa وهو فعلياً مؤلف من معالجين رباعي النوى واحد بمعمارية Cortex-A7 لأداء الوظائف التي تتطلب معالجة منخفضة كالوظائف التي تعمل في الخلفية وهو موفر للطاقة، ومعالج بمعمارية Cortex-A15 للمهام التي تتطلب معالجة أقوى مثل الألعاب والتطبيقات وغيرها وهي نفس المعمارية الأحدث المستخدمة في معالجات إنفيديا تيغرا 4.

وكما أصبح مؤكداً لدينا بأن جهاز سامسونج المنتظر قادم في 14 مارس ليوضح كل هذه الشائعات ويضعها في سياقها الصحيح.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك