Baidu يرفع زيارات المواقع الصينية من الأجهزة المتنقلة ألف بالمئة

baidu-mobilegrowth

نمت حركة الزيارات إلى مواقع الإنترنت القادمة عبر محرك البحث الصيني العملاق Baidu للأجهزة المتنقلة خلال السنوات الثلاث الماضية بنسبة 1000%.

ونشرت الشركة بعض الإحصائيات التي تكشف أنه بحلول نهاية العام الماضي كان عدد الزيارات الناجمة عن محرك البحث بايدو 11 ضعف عددها في بداية عام 2010.

وقالت بايدو أنها تملك 80 مليون مستخدم فعلي يومي على الخدمة لمنصة الهاتف المحمول فقط.

وبدأت المواقع الصينية تتبنى بشكل تدريجي إنشاء نسخ خاصة منها للمتصفحين عبر الهواتف المحمولة والحواسب اللوحية بعد إنتشارها بشكل كبير. وأشار محرك البحث الصيني إلى أن 80% من المواقع الصينية التي يغطيها تدعم التصفح من الأجهزة المتنقلة.

أما عن دعم معايير الويب الحديثة وتقنيات HTML5، لفت بايدو إلى أن 5% فقط من المواقع الصينية التي تدعم نسخ الهواتف المحمولة تستخدم معيار HTML5.

وبالنظر إلى أهم ما يبحث عنه مستخدمي محرك البحث كانت النتائج تشير إلى أن 9.5% من عمليات البحث تخص التسوق و بعدها تأتي الخدمات بشكل عام ثم الخدمات التي تعتمد على الموقع الجغرافي، وكان نصيب التطبيقات من البحث 4.2% وبالأخص كان البحث عن الألعاب و برامج النظام.

أما عن ذروة التصفح، وجد بايدو أن الفترة المسائية ما بين 9.30 و 10 مساءاً بتوقيت الصين كانت الأفضل حيث أن مستخدمي الهواتف المحمولة يستخدمونها لقراءة المحتوى ومشاهدة الفيديو.

ويعمل محرك البحث بايدو على إلغاء الفجوة في الواردات من التصفح عبر الأجهزة المتنقلة و الحواسب الشخصية، وكان قد حقق عائدات تجاوزت المليار دولار في آخر ربع مالي منها حوالي 448 مليون دولار أرباح صافية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك