code.org أمريكا تعلم أطفالها البرمجة

code

إنطلق مؤخراً مشروع غير ربحي ترعاه كبار الشخصيات في المجال التقني في الولايات المتحدة وهدفه نشر تعليم البرمجة لأطفال أمريكا.

ويحمل المشروع اسم Code.org ويروج له شخصيات من وزن مارك زوكربيرغ و بيل غيتس و الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون وغيرهم من كبار المهندسين والخبراء في الشركات التقنية الأمريكية ومؤسسي شركات تقنية ناجحة بالإضافة إلى أشخاص محترفين في مجالات اخرى غير البرمجة كالرياضيين والفنانين وغيرهم.

ويحاول المشروع أن يكسر الرهبة لدى الأشخاص تجاه البرمجة، حيث أنه يعمل على تعليمها بطرق مبتكرة سهلة مبسطة لتصل إلى هدف أكبر وهو جيل جديد فيه عدد كافي من المبرمجين اللازمين لسوق العمل.

ونشر المشروع مقطع فيديو ترويجي يظهر فيه بعض الشخصيات تتحدث عن أهمية البرمجة لحياتنا ويشير إلى أن هناك فجوة خلال السنوات العشر القادمة ستظهر في الأعداد المتاحة للمبرمجين المناسبين لسوق العمل حيث ستكون هناك مليون وظيفة شاغرة في أمريكا فقط لن تجد من يعمل بها في مجال البرمجة و الوظائف المتعلقة بالحواسب.

ويمكن التعلم على أساسيات عدة لغات برمجة متنوعة مثل الجافا سكربت و بايثون و روبي و  HTML , CSS و الواجهات البرمجية API من خلال الموقع الرسمي للمشروع code.org حيث تصحب المستخدم في رحلة متدرجة الصعوبة تبدأ من الأساسيات العامة في البرمجة ثم التعرف أكثر على عدة لغات برمجية حتى يتمكن الشخص من إنشاء تطبيقاته الخاصة.

وسيعمل المشروع على أرض الواقع من خلال التعاقد مع مدارس الأطفال الأمريكان لنشر دروس البرمجة بطريقة أسهل لفهمهم حتى يصلوا إلى الجيل القادم المنشود.

المصدر

  • بركات

    محاولة اخرى لتقليل نزيف استيراد المبرمجين المفرط في اميركا
    لكن لا اعقد ان الهند محتاجة لمثل هذا الموقع لتولد تلك العقول !!

  • human

    رائع ..

  • Fahd

    مثال يحتذى به ,, خصوصا مساهمة المؤثرين بجميع المجالات في هذا المشروع

تعليقات عبر الفيسبوك