مبادرة تغريدات تطلق مشروع تعريب منصّة Gameloft الشركة المنتجة لألعاب Ice Age و Asphalt 7 و Real Soccer

fluid-header

في أول خطوة فعلية نحو تعزيز المحتوى العربي الرقمي الترفيهي، أعلنت مبادرة تغريدات اليوم عن إبرامها شراكة مع شركة Gameloft، إحدى أضخم شركات الألعاب في العالم وصاحبة أشهر ألعاب الأطفال والشباب ومنها: Ice Age  و Asphalt 7 و Spiderman و Iron Man  و Batman و Real Soccer وغيرها من الألعاب العالمية والتي تنتشر في أكثر من 100 دولة حول العالم.

ويتركز المشروع على تعريب واجهة منصة شركة Gameloft على الإنترنت فيما يعد سابقة هي الاولى من نوعها في مجال المحتوى العربي الرقمي الترفيهي وبداية لمزيد من الاهتمام الذي ستوليه شركات الترفيه العالمية لأهمية التعريب وخدمة المستخدم العربي. وتعتبر Gameloft  أول شركة عالمية للالعاب الرقمية توافق على تعريب موقعها الإلكتروني من خلال حشد المتطوعين العرب – وهي الآلية التي تعتمد عليها مبادرة تغريدات.

ويشمل المشروع أكثر من 200 عبارة ومصطلح لم يتم ترجمتهم من قبل إلى اللغة العربية ومن ثم سيكون نواة لإيجاد مصطلحات عربية مرادفة لمصطلحات الألعاب الرقمية الشهيرة، وقد فتحت مبادرة تغريدات الباب لجميع المتطوعين العرب للبدء في ترجمة المنصة، وذلك من خلال هذا الرابط: http://bit.ly/arabize

وفي هذا الإطار، أطلقت المبادرة فيديو توعوي للتعريف بالمشروع الجديد وأهميته بالنسبة للمحتوى العربي على الإنترنت

يذكر أن مشروع تعريب منصة Gameloft هو ثاني المشاريع التي تطلقها مبادرة تغريدات خلال عام 2013، بعد أن كانت قد أطلقت مشروع تعريب تطبيق واتساب WhatsApp  على الأجهزة الذكية والذي شارك فيه ما يزيد على 2700 متطوعًا عربيًا جتى الأىن من 31 دولة، وفقًا لأحدث الأرقام التي أعلنتها المبادرة. وتعد هذه الشراكة هي الشراكة العالمية العاشرة لمبادرة تغريدات، بعد أن تعاونت المبادرة سابقًا مع شركة تويتر، ومؤسسة تيد، وشركة ستوريفاي، ومؤسسة ويكيميديا المالكة لموسوعة ويكيبيديا، واكاديمية خان، وشركة غوغل، وشركة واتساب، بالإضافة إلى مسابقة تجسيد، اول مسابقة عربية للانفوجرافيكس والتي تم الإعلان عن نتائجها منذ أيام.

للمزيد من المعلومات حول مشروع تعريب Gameloft، يمكن متابعة المبادرة على تويتر @taghreedat أو زيارة موقعها الإلكتروني: www.taghreedat.com

  • خالد عوض

    بصراحة مشروعكم ضخم اعتبره بدخوله مع اكبر الشركات والاتفاق معها للتعريب

  • بركات

    ومتي يأتي الوقت ليترجموا عنا؟

تعليقات عبر الفيسبوك