نوكيا تسحب اسمها من تطبيق الخرائط

nokia here

أعلنت شركة نوكيا أنها ستعيد تشكيل العلامة التجارية لخدمة الخرائط الخاصة بها بحيث يصبح أسمها ” HERE ” فقط بدون إضافة كلمة ” Nokia ” إليها.

وتأتي حزمة Here منصبة بشكل مسبق في هاتف لوميا 520 وتتضمن HERE Maps, HERE Drive و HERE Transit وهي خدمة دليل المواصلات العامة.

وأشار المدير التنفيذي لشركة نوكيا ستيفن إيلوب إلى أنها ستبدأ بدمج حزمة HERE في هواتف أخرى غير التي تصنعها نوكيا هذا العام، وكانت الهواتف التي كشف عنها أمس من صنع ZTE و ألكاتيل وتعمل بنظام فايرفوكس تحوي تطبيق خرائط HERE من نوكيا.

وسيساعد هذا التوسع لنوكيا لتحسين خدمة خرائطها بحيث تتواجد على هواتف و أجهزة شركات أخرى لاسيما لوحي أمازون كيندل فاير و أجهزة مايكروسوفت اللوحية.

وستعمل الشركة على إضافة المزيد من الوظائف والمزايا من بينها خدمة Sight وهي خدمة واقع معزز تسمح للمستخدم بإلتقاط صور للأماكن للمساعدة في بدء وظائف الملاحة و الخرائط، وترغب نوكيا أن تقدم هذه الخدمة إلى مواقع أكثر حول العالم و إضافتها لتطبيقات أخرى.

ولاتزال خدمة الخرائط و الملاحة من نوكيا تنمو لتصل إلى مستويات خدمة خرائط قوقل، وبالرغم من ذلك حققت نوكيا نمو في مبيعات هذا القطاع 5% العام الماضي.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك