فايرفوكس سيمنع المعلنين من تتبع المستخدمين

firefox

ستعمل موزيلا على منع الشبكات الإعلانية من إضافة ملفات الكوكيز إلى أجهزة المستخدمين بشكل إفتراضي.

وسيكون الوضع الإفتراضي في نسخ فايرفوكس القادمة بعدم السماح لجهات الطرف الثالث مثل الشبكات الإعلانية من وضع ملفات كوكيز في جهاز المستخدم عبر متصفح فايرفوكس وذلك لتتبعهم و جمع المعلومات والإحصائيات عنه.

ويدعم حالياً فايرفوكس خاصية عدم التتبع والتي كانت لها تأثيرها البالغ على المعلنين في حال قام المستخدم بتفعيلها والدخول بهذه الوضعية حيث تمنع المواقع من إضافة أية ملفات كوكيز حتى السليمة منها كالتي تخص بتخزين كلمات المرور على الجهاز.

وتتيح ملفات الكوكيز للمعلنين أن يجمعوا معلومات غاية في الأهمية عن المستخدمين مثل محتويات سلة التسوق في مواقع التجارة الإلكترونية، وبواسطة هذه الملفات يمكن للشبكات الإعلانية تتبع سلوك المستخدمين وتقديم إعلانات تناسب إهتماماتهم وتستهدفهم بها وذلك لتكون أكثر ملائمة و دقة.

يذكر أن متصفح سفاري يقوم بنفس الخطوة حيث أنه يحجب المعلنين والشبكات الإعلانية من وضع ملفات الكوكيز الخاصة بهم في أجهزة المستخدمين بدون علمه وبشكل إفتراضي.

المصدر

  • Ahmad Alharbi

    ربما تستخدم بشكل سئ ولكن ارى فيها شي من الفائدة وهو عندما ابحث عن سلعة ما اجد جميع الصفحات والاعلانات بدأت بالتحدث عنها هكذا اختصرت الوقت والجهد للحصول على عروض جيدة

    • Twixx5

      أوافقك الرأي ولكن إلى أي مدى تتوقع أنهم يستعملون الملفات بالشكل السلم ؟

      عموما أن قامت الكثير من الشركات بإضافة هذه الخاصية على متصفحاتها فمن المتوقع أن المواقع قد تقدم على حجب الخدمة عن المستخدمين الذين يفعلون هذه الخدمة !

      (العين بالعين و السن بالسن )

تعليقات عبر الفيسبوك