كيوتل و إتصالات تدعمان هواتف فايرفوكس

firefox OS

أعلنت مؤسسة موزيلا أن نظام تشغيلها للهواتف الذكية فايرفوكس عقد شراكات جديدة مع مصنعي هواتف من بينهم إل جي و هواوي ليوسع نطاق الشركات التي ستتبنى النظام في أجهزتها.

وكانت موزيلا قد اقنعت سابقاً شركتي ألكاتيل و ZTE لصنع هواتف ذكية تعمل بنظام فايرفوكس.

وقالت موزيلا بأن أول الهواتف العاملة بنظام فايرفوكس ستتاح في العديد من دول أمريكا الجنوبية كالبرازيل و كولومبيا و وفنزويلا دول أوربا الشرقية و المكسيك و أسبانيا وغيرها حيث تعاقدت حتى الآن مع 17 مشغل إتصالات حوال العالم من بينها شركتي كيوتل و إتصالات في دول الشرق الأوسط.

وستطلق موزيلا أول هاتف يعمل بنظام تشغيلها رسمياً في البرازيل منتصف العام الجاري على عدة مشغلي إتصالات فيها.

وكشفت شركة ZTE عن أول هاتف لها يعمل بنظام فايرفوكس ويحمل اسم Open وهو بشاشة صغيرة بدقة 480×320 و معالج من صنع كوالكوم بتردد ما بين 600 إلى 800 ميغاهرتز و بذاكرة عشوائية 256 ميغابايت و ذاكرة تخزين 512 ميغابايت وكاميرا بدقة 3.2 ميغابكسل

كما و كشفت ألكاتيل عن أول هاتف لها يعمل بنظام فايرفوكس وهو One Touch Fire ويأتي بشاشة من قياس 3.5 بوصة ويعمل بمعالج من صنع كوالكوم بتردد 1 غيغاهرتز و ذاكرة عشوائية 256 ميغابايت و ذاكرة تخزين 2 غيغابايت يمكن توسعتها ببطاقات خارجية حتى 32 غيغابايت بالإضافة إلى كاميرا بدقة 3.2 ميغابكسل.

وأكدت موزيلا أنها ستطلق متجر فايرفوكس الذي يقدم تطبيقات ويب و ألعاب بدون الحاجة للتنصيب حيث تعمل مباشرة بعد اختيارها، و من بين تلك التطبيقات عدد من أشهرها لاسيما فيس بوك و تويتر و خرائط نوكيا وعدد من ألعاب ديزني و EA ولعبة Cut the Rope.

المصدر

  • ahmed

    الدبلومة الامريكية لاصحاب التميز لتقديم لشركات العالمية

    احصل على الشهادة الدولية الامريكية فى تخصصك I C A C

    Call Egypt 01007274780

    Call USA +144 22414757

تعليقات عبر الفيسبوك