تضرر مستخدمي تويتر و تمبلر وبنترست من عملية اختراق

ZenDesk-Hacked

قالت خدمة الزبائن المعروفة Zendesk أنها تعرضت للإختراق وتأثرت ثلاث خدمات تعتمد عليها وهي تويتر وتمبلر و بينترست ما دفع هذه الشركات بتحذير مستخدميها.

وقالت شركة خدمة الزبائن بأن الإختراق تمكن من الوصول إلى معلومات الدعم الفني إلا أنها استطاعت من سد الثغرة الأمنية، لكن تشتبه بأن يكون المخترقين قد استطاعوا تحميل عناوين البريد الإلكتروني لمستخدمي الخدمات الثلاثة التي تعتمد على هذه الشركة بتقديم الدعم الفني لها.

ومن جهتها نشر حساب الدعم الفني الرسمي على تويتر تغريدة بأنه تمت مراسلة نسبة ضئيلة من مستخدمي تويتر الذين تضرروا من اختراق Zendesk، وطمأنت بأنه لم يتم سرقة أية كلمات مرور.

وكذلك أرسلت منصة التدوين تمبلر رسالة إلى مستخدميها تفيد بأنه تمت إختراق خدمة الدعم الفني التي تعتمد عليها بالرد على إستفسارات المستخدمين، وتمكن المخترقون من الحصول على عناوين الرسائل الإلكترونية وكذلك عناوين البريد الإلكتروني، وطالبت المستخدمين بأن لا يعطوا كلمات المرور الخاصة بهم عبر الرسائل التي قد ترد من الخدمة حيث أن خدمة تمبلر لن تطلب من المستخدم إرسال كلمة مرور حسابه عبر رسالة بريدية.

وإضافة إلى هاتين الخدمتين تضررت أيضاَ الشبكة الإجتماعية بنترست بنفس الإختراق وقالت لمستخدميها بأن أسمائهم وعناوين بريدهم الإلكتروني وعناوين الرسائل الإلكترونية تعرضت للإختراق.

في حين أن طبيعة البيانات المتأثرة بهذه العملية ليست حساسة إلى حد كبير وتقتصر فقط على المستخدمين الذين تواصلو مع الدعم الفني في هذه الخدمات، إلا أن عملية الإختراق تأتي في سياق هجمات عدة حصلت مؤخراً استهدفت فيها حواسيب موظفي كبرى الشركات التقنية بما فيها آبل و فيس بوك و تويتر و صحف أمريكية مثل نيويورك تايمز و وول ستريت جورنال، واتهمت بعض المصادر أن تكون وحدة في الجيش الصيني وراء هذه الهجمات إلا أن وزارة الدفاع الصينية نفت ذلك.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك