انستغرام لن يصل إلى بلاك بيري 10

bb10-instagram-

قالت مصادر مطلعة بأن تطبيق الشبكة الإجتماعية إنستغرام لن يتوفر على نظام التشغيل بلاك بيري 10 على الأقل خلال الفترة المنظورة.

وقال موقع AllThingsD بأن هذا الأمر لايعني تجاهل إنستغرام لنظام بلاك بيري الأخير، حيث أنه يمكن بالإستفادة من حزمة تطوير تطبيقات بلاك بيري تعديل تطبيق إنستغرام للأندرويد ليتوافق مع بلاك بيري 10، لكن بهذه الحالة لن يحصل المستخدم على التجربة المناسبة له كما لو تمت إعادة برمجة التطبيق خصيصاً لبلاك بيري 10.

وبالتأكيد هذا الخبر سيزعج من كان يفكر بالحصول على هاتف بلاك بيري يعمل بالنظام الأخير، بالرغم من أنه هناك حوالي 70 ألف تطبيق خاص لبلاك بيري 10 في متجر عالم بلاك بيري، إلا أن الكثير من التطبيقات الرئيسية والأكثر إنتشاراً لم تطلق بنسخة خاصة من النظام بعد.

وتعزو بعض المصادر إلى أن إنستغرام تنتظر نجاح بلاك بيري 10 لتطلق نسختها الخاصة به، حيث أن التطبيق لم يصل إلى الأندرويد إلا بعد فترة طويلة نسبياً من تأكيد نجاح النظام.

في حين تعتقد مصادر أخرى أن الأمر لا يعدو كون فريق العمل في إنستغرام لايتجاوز 20 موظف وبالتالي من المبكر إطلاق نسخة خاصة بنظام جديد قبل تطوير نسخة نظام الأندرويد و حل المشاكل التقنية التي قد تواجههم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك