خفض نسبة اختراق حسابات جي مايل بـ 99,7%

gmail security

كشفت قوقل عن مستوى الأمان والحماية الذي يتمتع فيه بريدها الإلكتروني جي مايل حيث أنها خفضت نسبة الرسائل غير المرغوب بها التي تخترق حسابات البريد إنخفضت إلى 1% فقط.

وقالت قوقل بأن سياسات الأمان الصارمة التي تتعامل بها كانت السبب وراء الوصول إلى هذه النسبة، حيث يوجد 120 عامل مختلف لقياس احتمال قرصنة حساب المستخدم، من بينها مثلاً الدخول للحساب من دولة أخرى أو بشكل أدق من IP لدولة غير الدولة المعتادة للمستخدم، أو الدخول من جهاز حاسب مختلف عن أجهزة المستخدم المعتادة ضمن نفس الدولة.

ومن بين الإجراءات التي تقوم بها قوقل للتأكد من هوية صاحب الحساب في حال قام بالسفر فعلاً إلى دولة أخرى، فتقوم بطلب رقم الهاتف المرتبط بالحساب، أو تسأله السؤال السري ليعطي الجواب السري، وتفخر قوقل بأنها من خلال هذه الأساليب الأمنية استطاعت تقليل عدد الحسابات التي تتعرض لاختراق بنسبة 99,7% وذلك منذ أعلى فترة كانت تتم فيها محاولات الاختراق هذه عام 2011.

وبحسب قوقل فإنها لاحظت أنه بمقدور أحد المخترقين استخدام كلمات المرور التي يتم الاستيلاء عليها لمحاولة اختراق مليون حساب مختلف على قوقل كل يوم، ولمدة أسابيع في كل مرة. وهناك مجموعة اختراق حاولت إجراء عمليات تسجيل دخول بمعدل ما يزيد عن 100 حساب في الثانية.

وتنصح قوقل المستخدمين بإستخدام كلمة مرور قوية وفريدة وكذلك تفعيل التحقق بخطوتين و تحديث خيارات الاستراداد مثل عنوان البريد الإلكتروني الثانوي و رقم الهاتف.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك