الرئيسية / الأخبار / HTC تكشف عن هاتفها HTC One بكاميرا خارقة

HTC تكشف عن هاتفها HTC One بكاميرا خارقة

htc one HTC تكشف عن هاتفها HTC One بكاميرا خارقة

كشفت اليوم شركة HTC التايوانية عن أحدث هواتفها الذكية العاملة بنظام الأندرويد ويحمل الأسم HTC ONE.

ويأتي الجهاز بشاشة من قياس 4.7 بوصة بالدقة الكاملة 1080P وتعطي كثافة ألوان تبلغ 468 بكسل في البوصة وهي الأعلى حتى الآن.

وأهم ما يميز الجهاز هو نوعية عدسة الكاميرا المستخدمة والحساس الذي فيها وهي من نوع Ultra Pixel، وما يميز هذا النوع الجديد أنه قادر على إلتقاط كمية أكبر ثلاث مرات من الضوء مقارنة بالعدسات العادية، حيث تبين للشركة أنه كلما كانت عدد البكسلات أكبر أدى ذلك لهدر أجزاء من الصورة من خلال الحدود ما بين البكسلات وبالتالي يظهر التشويش، يعني ذلك أن دقة كاميرا هذا الجهاز هي 4 ميغابكسل لكنها من نوع Ultra Pixel ما يعني أنها أفضل ثلاث مرات من كاميرا بدقة 8 ميغابكسل، والهدف من هذه الكاميرا على ما يبدو هو منافسة نظام نوكيا Pure View في كاميرات سلسلة لوميا لاسيما لوميا 920.

وإضافة لهذه النوعية الجديدة من الكاميرات، يتضمن جهاز HTC الجديد نظام إستقرار الصور البصري OIS والذي يعتمد على حساس Gyroscope ويعمل من خلال عدة محاور على ضبط صور الكاميرتين الخلفية و الأمامية.

ومن الواضح أن HTC تركز كثيراً على خصائص التصوير في هذا الجهاز لذا قدمت وضعية تصوير الفيديو بنوع HDR وكذلك أضافت حزمة تطبيقات لتحرير الصور و خيار HTC Zoe لحذف الأشخاص غير المرغوب بتواجدهم في الصورة عن طريق إلتقاط خمسة إطارات صورة قبل الضغط على زر التصوير و إغلاق العدسة بالإضافة إلى إلتقاط 15 إطار بعد إلتقاط الصورة، وبالتالي تحصل على 20 صورة يمكنك إختيار أي منها والتي لا تحوي الأشخاص أو الأجسام غير المرغوبة كما أنها تسجل ثلاث ثواني من الفيديو مع كل صورة.

وتدعي HTC أن هاتفها يقدم أفضل تجربة صوت مقارنة بأي هاتف محمولة آخر بفضل تقنية BoomSound و سماعتين للصوت في واجهة الجهاز ما يعطي صوت أعلى و أفضل.

ويعمل الجهاز على واجهة Sense 5 الجديدة للشركة التي تعمل على تبسيط المؤثرات البصرية و تم تغير واجهة المستخدم بإضافة BlinkFeed وهو ما يشبه تطبيق Flipboard لقراءة الأخبار والمدونات و الشبكات الإجتماعية بحيث يعرض كشاشة رئيسية.

ويدعم الجهاز الإتصال بشبكات الجيل الرابع ويعمل بمعالج رباعي النوى من نوع Snapdragon 600 بتردد 1.7 غيغاهرتز و ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت و ذاكرة تخزين داخلية 32 غيغابايت كما ويمكن إستخدام الجهاز كجهاز تحكم بالتلفاز بفضل تقنية الأشعة تحت الحمراء المدمجة فيه.

والجهاز سيتاح بلونين الأسود و الفضي في النصف الثاني من الشهر القادم وسيطلق في 80 دولة حول العالم.

المصدر

HTC تكشف عن هاتفها HTC One بكاميرا خارقة by

عن محمد حبش

في عالم التقنية نطمح بأن تكون وجهتك الأولى و الوحيدة للأخبار التقنية بطريقة مفصلة وشاملة أكثر من أي مصدر آخر

تعليقات فيسبوك على HTC تكشف عن هاتفها HTC One بكاميرا خارقة

  • saad.430

    وإن غدا لناظره لقريب

    نوكيا

  • ibrahem ezzughayyar

    هذا من افضل الاجهزة وارقاها

  • خالد

    ليس غريبًا على اتش تي سي هذا الابداع الجديد
    الاناقة والروعة والجودة والدقة والاتقان ..
    جعلت من اتش تي سي في مقدمة الهواتف الذكية لمن يبحث عن التميز والاناقة
    ليست ك الاجهزة الاخرى الاشبه بدمى صينية

إلى الأعلى