سامسونج على خطى نوكيا بإستهداف الأسواق الناشئة

rex-series

أعلنت شركة سامسونج عن سلسلة هواتف جديدة تسمى Rex تسعى من خلالها بإستهداف الأسواق الناشئة التي يتصف جمهور المستهلكين فيها بإنخفاض قدراتهم الشرائية بالتالي تقدم لهم هواتف بمواصفات متواضعة نسبياً وبأسعار رخيصة.

وبدأت سامسونج سلسلتها الجديدة بأربعة هواتف هي  Rex 90, Rex 80, Rex 70 Rex 60,  وكلها هواتف تعمل بواجهة TouchWiz الخاصة بالشركة وتأتي محملة بعدد من برامج الدردشة الشهيرة لاسيما برنامج Chaton الخاص بسامسونج وكذلك مسنجر ياهو و google talk وأيضاً تطبيقات الشبكات الإجتماعية الشهيرة مثل فيس بوك و تويتر و قوقل بلس كما أنه يحوي متصفح الإنترنت أوبرا ميني.

ولم تفصح الشركة عن الأسعار بعد لكن يعد هاتف REX 90 الأعلى مواصفات بين الهواتف الجديدة ويأتي بشاشة 3.5 بوصة وكاميرا 3.2 ميغابكسل ويدعم الإتصال بالشبكات اللاسلكية، وبعض الهواتف تدعم شريحتي إتصال وهو أمر مطلوب في العديد من الدول لاسيما الهند.

وكانت شركة نوكيا قد أطلقت سلسلة هواتف Asha لتستهدف بها الأسواق الناشئة والميزانيات المنخفضة أيضاً حيث تحاول الشركة من خلالها الحفاظ على حصتها السوقية التي لازالت متماسكة نوعاً ما في هذه الأسواق أمام إنخفاضها في الأسواق المتقدمة.

وكانت نوكيا قد باعت 9.3 مليون هاتف من هذه السلسلة خلال الربع الماضي فقط وهو ضعف مبيعات هواتف سلسلة لوميا في كل أنحاء العالم خلال نفس الفترة.

 المصدر