مايكروسوفت تعمل بالفعل على نظام Windows Blue

Windows Blue

في نهاية نوفمبر الماضي ظهر اسم نظام التشغيل Windows Blue لأول مرة في الإعلام وهو الأسم الرمزي لنظام مايكروسوفت القادم.

وجاءت اليوم في موقع الوظائف الخاص بمايكروسوفت صفحة توظيف جديدة ( تم حذف الوظيفة من الموقع ) للفريق العامل على هذا النظام والذي يبدو أن هناك نسخة منه للهواتف الذكية أيضاً.

ولاتوجد تفاصيل كثيرة حول الوظيفة المطلوبة سوى أنها ستجري تغييرات وتحسينات على شاشة البداية و تخصيص ويندوز.

وكانت المصادر التي سربت خبر نظام التشغيل هذا قالت بأن مايكروسوفت تعمل على تنميط نظامي التشغيل للحواسب و الهواتف الذكية لتسهيل إرسال التحديثات.

وستكون نظم تشغيل مايكروسوفت القادمة و التحديثات مرتبطة بما يدعى Blue، حيث سيكون هناك تحديثات لويندوز 8 و ويندوز سيرفر 2012 و ويندوز فون 8 و خدمات ويندوز الأخرى مثل الهوت مايل و سكاي درايف وكلها تأتي ضمن هذا الأسم الرمزي.

وأفادت بعض المصادر بأن مايكروسوفت ستقدم Windows Blue في الصيف القادم، وهو سيكون بمثابة حزمة ترقية أو تحديثات على مايبدو ويأتي لينسجم مع سياسة مايكروسوفت القادمة لتسريع التحديثات.

وكان هناك تفكير بتغير طريقة التسعير حيث قالت المصادر بأن الإصدار القادم سيكون بسعر منخفض جداً أو قد يكون مجاناً لضمان ترقية المستخدمين إليه لاسيما أن مايكروسوفت تعاني من تشجيع مستخدمي إكس بي إلى الترقية لأنظمة أحدث.

وأفادت المصادر بأن مايكروسوفت ستبقي اسم ويندوز 8 لأي تغييرات مستقبلية محتملة، والخبر الأهم أن مايكروسوفت ستقدم نسخة ترقية جديدة بشكل سنوي لنظام التشغيل في محاولة للمنافسة بشكل أكبر مع قوقل و ابل.

 المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك