مايكروسوفت تستغل الفالنتاين في هجومها على قوقل

scroogled-valentine

في إطار حملة Scroogled التي أطلقتها مايكروسوفت للهجوم على قوقل لاسيما بخدمة البريد الإلكتروني، أطلقت مقطع فيديو جديد في يوم عيد الفالنتاين وتظهر فيه بأن بريد جي مايل يطلع على كل الرسائل المتبادلة بين العشاق حول العالم.

وتتهم مايكروسوفت قوقل بأنها تقرأ كل كلمة في نصوص الرسائل لتستخدمها بإستهداف الإعلانات، كما ويظهر في المقطع بأن بريد جي مايل ليس فعالاً كفاية بحجب البريد المزعج و الرسائل الدعائية.

ويقارن المقطع مع خدمة البريد الإلكتروني Outlook حيث يظهر فيها ساعي البريد بأنه يوصل الرسائل بأمانة للمستلمين وأيضاً يحافظ على نظافة صندوق الوارد في إشارة إلى مكافحة البريد المزعج.

واعترف مدير الخدمات في مايكروسوفت Stefan Weitz بأن الحملة هجومية بشكل نقد سلبي وتهدف مايكروسوفت من ورائها بأن تلفت انتباه المستخدمين إلى منتجاتها لاسيما محرك البحث و البريد الإلكتروني.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت مقطع فيديو سابق أيضاً يتهم جي مايل بأنه يطلع على كل ما يرد بالرسائل من أي شخص كان ومهما كان موضوعها خاصاً سواء كان يتعلق بالأمور المالية أو العائلية أو الصحة وغير ذلك ويستفيد من الكلمات الواردة فيها لدفع الإعلانات المناسبة للمستخدم.

المصدر

  • Abdul Al-hasany

    تعبنا من مايكروسوفت .. هي مثل الحرامي الذي يعيب على الآخرين السرقة .. ولو كان بإمكانها لم تكن لتقرأ الرسائل وإنما باعتها لمن يدفع. سؤال إلى مايكروسوفت: عندما استعمل بريد الهوتميل هل تتبخر الإيميلات التي ارسلها أم تخزن على سيرفراتك؟ إذاً أنت تخترقين حقوقي الشخصية وسوف أشتكي إلى جوجل لتقاضيك 🙂

    • طفشان

      وليش هو البريد في اي مكان وين يتخزن؟ ولا على بالك الايميل ينزل على جهازك وحنا ما ندري؟!!!
      عزيزي، هل تعلم حقا كيف تعمل تقنية البريد الاكتروني؟!

  • Fady

    مايكروسوفت تعلم ان جوجل هى فقاعة انترنت, كل ما يتعلق بجوجل سواء اندرويد أو كروم او اس او اس هم فى النهاية لا شىء, جوجل هى فقاعة انترنت, و بمجرد فقعها سوف يذهب كل شىء معها.
    جوجل شركة نصابة بالمعنى الحرفى للكلمة, أما مايكروسوفت فهى شركة مبتكرة و حقيقية و ليس فقاعة.
    مايكروسوفت تعقد معك صفقة بسيطة و لا تخدعك, انت تدفع المال و تحصل على البرمجيات,
    أما جوجل فليست واضحة, هى تقول لك انا هديك كل حاجة ببلاش, طب أين الخدعة؟
    لو قلتلك انو شركة اتصالات عاملة عرض تتكلم طول الشهر ببلاش اول سؤال هتسأله أين الخدعة؟
    الخدعة ان جوجل تستولى على معلوماتك الشخصية و تبيعها لشركات اعلانية, هى تتبعك أينما ذهبت على الشبكة العنكبوتية. مايكروسوفت بمهاجمة جوجل تقدم خدمة عظيمة للمستهلكين.
    تحياتى الى مايكروسوفت.

    • abomlak

      قوقل افضل شركة عالمية استطاعت ان تخدم العالم باكمله …لولاها لكنا ضحايا استغلال مكروسوفت وآبل … شكرا قوقل …
      يمكن للمستخدم الغاء التتبع
      المعلومات التي ياخذونها هي خاصة بالادسنس متعلقة بالكوكيز لا اكثر

    • Elkfrawy

      كلام ليس له أي أساس من الصحه، جوجل من أكثر الشركات شفافيه، وكونها بتقدم خدمات كتير مجاناً فهذا لأنها تكسب الكثير من وراء هذه الخدمات أيضاً بالإضافه لرعايتها للبرامج مفتوحة المصدر الذي يشارك في تطويرها أي شخص، مما يقلل تكلفتها
      وأيضاُ المعلومات التي تستخدمها جوجل من بريد جي ميل ، لا يطلع عليها إنسان ، ولكن برنامج فقط هو الذي يستغلها ليظهر لك إعلانات مناسبه وهذا شي جيد، فبدلاً من أن تري إعلانات مزعجه لا علاقة لك بها، فنري إعلانات ممكن تعجبك
      وأي شخص تقني يعرف الكلام ده كويس، لكن ميكروسوفت عايزه توزع دعايه رخيصه عشان تعوض فشلها في بعض منتجاتها وتراجع الإقبال علي معظم خدماتها التي تدخل جوجل في منافستها

  • azooz

    كلام مايكروسوفت صحيح..

    الجيميل سيء جدا جدا بالذات في التصنيف والسبام

  • محمد حسين

    مايكروسوفت أظنها آخر من يتكلم عن رسائل السبام
    لا أنسى صندوقي الوارد حينما كان يمتلئ بالرسائل المزعجة وكل الرسائل المهمة تذهب إلى الجنك ميل 🙂
    قوقل أيضاً شركة تبحث عن مآربها الخاصة ولا تحترم الخصوصية
    أنا أستخدم ايميل الموقع الخاص بي ولا أعترف بأي خدمة بريدية مجانية

تعليقات عبر الفيسبوك