مايكروسوفت تستغل الفالنتاين في هجومها على قوقل

scroogled-valentine

في إطار حملة Scroogled التي أطلقتها مايكروسوفت للهجوم على قوقل لاسيما بخدمة البريد الإلكتروني، أطلقت مقطع فيديو جديد في يوم عيد الفالنتاين وتظهر فيه بأن بريد جي مايل يطلع على كل الرسائل المتبادلة بين العشاق حول العالم.

وتتهم مايكروسوفت قوقل بأنها تقرأ كل كلمة في نصوص الرسائل لتستخدمها بإستهداف الإعلانات، كما ويظهر في المقطع بأن بريد جي مايل ليس فعالاً كفاية بحجب البريد المزعج و الرسائل الدعائية.

ويقارن المقطع مع خدمة البريد الإلكتروني Outlook حيث يظهر فيها ساعي البريد بأنه يوصل الرسائل بأمانة للمستلمين وأيضاً يحافظ على نظافة صندوق الوارد في إشارة إلى مكافحة البريد المزعج.

واعترف مدير الخدمات في مايكروسوفت Stefan Weitz بأن الحملة هجومية بشكل نقد سلبي وتهدف مايكروسوفت من ورائها بأن تلفت انتباه المستخدمين إلى منتجاتها لاسيما محرك البحث و البريد الإلكتروني.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت مقطع فيديو سابق أيضاً يتهم جي مايل بأنه يطلع على كل ما يرد بالرسائل من أي شخص كان ومهما كان موضوعها خاصاً سواء كان يتعلق بالأمور المالية أو العائلية أو الصحة وغير ذلك ويستفيد من الكلمات الواردة فيها لدفع الإعلانات المناسبة للمستخدم.

المصدر