قوقل تستعرض اجراءات أمن الإنترنت

good to know

بمناسبة اليوم العالمي لأمن الإنترنت أعادت شركة قوقل بالتذكير بالإجراءات التي تقوم بها للحفاظ على أمن المستخدم عند التعامل مع خدماتها المختلفة.

وكانت قد أطلقت العام الماضي حملة من المفيد أن تعرف لتوعية المستخدمين لجعل شبكة الإنترنت أكثر أماناً لهم، وقامت اليوم بتوسيع الحملة لتضمنها ميزد من النصائح والتوصيات لحماية المستخدمين للتعرض لجرائم الإنترنت مثل سرقة الهوية أو الإحتيال والنصب. كما وضعت نصائح للتعريف بكيفية تأمين أجهزة المستخدم كالحواسب و الهواتف المحمولة وغيرها من الزوايا التي يمكن استكشافها على موقع الحملة.

بالإضافة إلى ذلك ذكرت قوقل بإجراءاتها الخاصة بأمن المستخدم على صعيد تشفير حركة البيانات في بريد جي مايل و محرك البحث قوقل بين جهاز المستخدم و موقع قوقل وبالتالي لايمكن التجسس على نشاط المستخدم على هذين الموقعين.

وتستخدم قوقل طريقة الحماية التي تعرف بإسم “تشفير طبقة المقابس الآمنة على مستوى الجلسة” كإعداد افتراضي في خدمة قوقل درايف، وقامت بتضمين التحديث التلقائي في متصفح كروم لضمان الحصول على أحدث إصداراته مع كل التحسينات الأمنية فيه.

وذكرت قوقل بأنها تكتشف يومياً ما يزيد عن 10 آلاف موقع غير آمن على الإنترنت، وتخبر المستخدمين وشركات الويب بنتائج إكتشافاتها، كما تعرض تحذيرات عن ما يزيد عن 14 مليون نتيجة بحث على قوقل و 300 ألف تحميل تشك في كونه يؤدي إلى صفحات أو ملفات خبيثة تضر بالمستخدم,

وأخيراً نصحت قوقل المستخدمين بتحسين مستوى أمان كلمات المرور عن طريق تشغيل التحقق بخطوتين لحماية الحساب على قوقل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك