مقالات

مشروعك في LinkedIn

LinkedIn

ان LinkedIn موقع الكتروني تستطيع من خلاله ان تعرض فيه سيرتك الذاتية، وتستعرض سير غيرك، كما وتستطيع ان تستعرض ايضا شبكة علاقاتهم، ويتميز هذا الموقع بالمصداقية. وكما الاشخاص كذلك الشركات. حيث تستطيع ان تضيف اسم شركتك ضمن الصفحات المخصصة للشركات، وهنالك عدة فوائد تستطيع استخلاصها من هذه الصفحة، منها الحصول على شركاء، وشبكة علاقات مهتمه في مشروعك، او حتى زبائن لمشروعك.

يتميز مستخدمين اللينكدان بانهم اشخاص حقيقيون ومهنيون وموثوقون. وكل شخص منهم يستعرض تاريخه الوظيفي بشكل مفصل، ويستعرض اهتماماته ومواهبه وانجازاته ايضا. لذلك فان مصداقية هذا الموقع جبارة.

فصفحات لينكد ان تستطيع ان تنشر ماهية شركتك من خلال الملايين من المهنيين. انه موقع مركزي، حيث تجد فيه الملايين من أعضائه الذين قد يبقون في حلقات نقاش حول أخبار شركتك، ومنتجاتها وخدماتها، وكذلك فرص العمل فيها.

تستطيع من خلال انشاء صفحتك على اللينكدان نشر اخبارك بسهولة وتحديث صفحتك باستمرار، ولكن يجب عليك البقاء أسبق بخطوة على الاقل بالمقارنة مع أتباعك، وعليك بناء المنتج / الخدمة، وتعزيز الفرص الوظيفية من خلال الصفحة الخاصة بك. ان نشرك للتحديثات يسمح لك بالاحتكاك بشكل مباشر مع الزبائن الحاليين والمتوقعين، وتستطيع الدخول في محادثات جادة حول المواضيع الساخنة في مجال عملك، أو مشاركة مادة مثيرة للاهتمام أو فيديو.

ان توصيات الزبائن Endorsements  توفر تأييدات موثوقة للمنتجات والخدمات الخاصة بك، مما يسهل على الزبائن المحتملين الشعور بالثقة في القيام بأعمال تجارية مع شركتك. ويمكنك ان تعرض في صفحتك الفرص الوظيفية، وتستطيع ايضا انشاء التحليلات لمعرفة من الذي يزور صفحتك، من الذي تم استقطابه من قبل شركتك، ومعرفة الزوار وأتباعهم المهتمين بمعرفة شركتك. ان هذه المعلومات تفييدك بشكل كبير جدا وذلك لصقل الرسائل بحسب اهتمامات المشاهدين، ودفع المزيد من الحركة إلى الصفحة الخاصة بك، وخلق وصلات جديدة مع الزبائن.

ان قيامك بصنع هوية لشركتك يتطلب اتباع الخطوات التالية بالإضافة الى الانصياع الى بعض النصائح التي تلي الخطوات:

 

اضغط على كلمة اضافة شركة Add a Company

Linkedin page stage 1

ضع اسم الشركة والبريد الالكتروني الخاص بموقع شركتك. وليس الخاص بك. حيث لا يقبل اللينكدان ذلك

.Linkedin page stage 2

اختار تخصص شركتك ووصفها بفقرتين على الاكثر

.Description and Specialities

اضف المعلومات الخاصة بنوعية الشركة، وحدد مشاهديك

.Company type

Company type 2

اختار مدير او مدراء الصفحة

.Pages-Admins

ضع وصف لمنتجات الشركة وصورة المنتج في الايقونة المخصصة للصور.Services-Product

الحصول على تحليلات متابعين صفحتك. التي تساعدك على معرفة المهتمين بمنتجاتك.

Follower insight

وهكذا تتم اضافة شركتك الى قائمة الشركات في اللينكدان ويأتي الان دور تعزيز وتقوية الصفحة بمعنى ادق تسويقها، وهنا انصحك أيها القارئ الكريم ان تقوم بالتالي:

  1. تحسين ايجاد صفحتك في محرك البحث جوجل وذلك بعد كلمة Linkedin، وذلك من خلال اختيار الكلمات المناسبة في وصف الشركة، وتخصصها.
  2. تحسين ايجاد صفحتك في محرك البحث الخاص ب LinkedIn وذلك من خلال المشاركة والحصول على تأييد للمنتجات من قبل مستخدمين اللينكدان. وتحسين العنوان والوصف ايضا.

  3. اضافة التحديثات بشكل دوري وغير مزعج. فمثلا لو كانت شركتك عبارة عن بنك او وسيط في تجارة العملات او شركة تامين فعليك متابعة اخر اخبار السوق ونشرها ونشر تعليقك عليها.

  4. الاشتراك في المجموعات التي لها علاقة بنوع منتجك.

  5. المشاركة بإضافة التعليقات. مما يعزز الظهور للصفحة.

  6. محاولة الحصول على توصيات للمنتجات Endorsement فهذا يعزز ثقة المستهلك بالمنتجات.

وفي النهاية، اود الحديث ان انشائك لصفحة اللينكدان هو بمثابة الحصول على الهوية ضمن وسط يتميز بالمصداقية والمهنية. فكما مشروعك في جوجل بلس وفيسبوك وخرائط جوحل واليوتيوب وفلكر. كذلك هو الامر في اللينكدان حيث ان انشاءك لهوية في هذه العوالم الافتراضية يعطيك الظهور المجاني للزبائن الذين يستخدمون هذه المواقع، ويعتبرونها جزء اساسا من حياتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى