الأخبار

فيس بوك ستخبر المستخدم إن كان مستهدفاً بإعلان

facebook-about-this-ad

ستبدأ شبكة فيس بوك قريباً بإستخدام أيقونة للتعريف عن الإعلانات التي تعرض على الشبكة والتي تستهدف سلوك المستخدم على الموقع.

وعندما يؤشر المستخدم بالفأرة على زر x الموجود بالزاوية العليا اليمنى للإعلان فإنه سيعرض مجموعة من الخيارات وتأمل فيس بوك أن يحذر هذا الإجراء المستخدمين بأنهم يتم إستهدافهم ويمكنهم إلغاء هذا النوع من الإستهداف في حال لاحظوا أنه مزعج لهم عن طريق إختيار إخفاء هذا الإعلان بحيث لن يظهر للمستخدم نهائياً في الشبكة أو إخفاء كل الإعلانات التي توصل إلى موقع خارجي مع تحديده.

وسيعرض فيس بوك الأيقونة فقط على شبكته الإعلانية الخاصة FBX إذا كان المستخدم سيتجه إلى التأكد من إن كان هذا الإعلان يستهدفه أم لا.

وحتى الآن يظهر زر x باللون الرمادي وعند النقر عليه يعطي المستخدم الخيار بعرض المزيد من المعلومات عن هذا الإعلان والذي يوجههم إلى صفحة يمكنهم منع إستهدافهم بالإعلانات من هذا النوع على الشبكة.

وتتطلب المبادئ الأساسية للجنة التجارة الفيدرالية أن تكون إعلانات الإنترنت تقدم إشعار واضح وفي مكان بارز عندما يكون الإعلان مبني على إستهداف سلوك المستخدم، وطالما أن الإعلان يتطلب تفاعل ما من المستخدم لإستخلاص تلك المعلومات.

المصدر

تعليق واحد

  1. اضن هذا الامر سكون له نتيجة ايجابية لدى المعلين الاجانب كثيرا حيث يمكنهم معرفة سلوك المستخدم مما يساهم في تطوير المنتجات وطرق التسويق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى