عرب نت تسلّط الضوء على الفرص الجديدة للمبدعين في القطاع الرقمي

ArabNet-logo-472x288

بيروت، 6 شباط: عكست التكنولوجيا الرقمية نمواً هائلاً في القطاعات التي تتطلّب قدرات ابداعية في كلّ دول العالم وخصوصاً في منطقة الشرق الأوسط. اذ من المتوقّع ان ترتفع أرباح قطاع “الموسيقى على الإنترنت” بنسبة 31% في العام 2015 عالمياً، لتصل حتى 7.7 مليار دولار، وذلك بمساعدة دول الشرق الأوسط التي لديها أعلى معدلات النمو في المنطقة.

وبالإضافة الى ذلك، ستجلب المبيعات العالمية “للأعمال الفنية على الانترنت” مبالغ طائلة. اذ سيمثل الفيديو 90% من مجموع استهلاك الإنترنت في العام 2013، وستظهر الهواتف المحمولة والأعمال على الإنترنت افادة كبرى لقطاع الأغذية والمشروبات، نظراً للمكانة الأولى التي تحتلها هذه الفئة على موقع Pinterest الإلكتروني. والى ذلك، من المتوقع أن تحقق “الإعلانات على الإنترنت” نمو بنسبة 35% في كلّ دول الشرق الأوسط خلال سنة 2013.

وبناء على ذلك، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لملتقى محترفي الحقل الرقمي ورواد الأعمال العرب، عمر كريستيدس: “أظهرت دول المشرق العربي مع ازدهار القطاع الرقمي انها مركزاً هاماً للمواهب الإبداعية والرقمية، وهي قادرة على الإجابة الى الطلب المتزايد في هذا القطاع”. وتستضيف عرب نت في بيروت هذا العام وكما في الثلاث سنوات الماضية، الحدث الأبرز في المنطقة والذي يتناول كلّ قضايا القطاع الرقمي.

ولأن بيروت تقع في قلب المشرق العربي، حيث تتمركز المواهب في الشركات الاعلامية والوكالات الإعلانية ومراكز الإنتاج والتطوير والتصميم ، ستعالج عرب نت في بيروت مواضيع عدّة مهمة تتعلق بعالم  الويب والموبايل مع التركيز بشكل خاص على الجانب الإبداعي والترفيهي فيها.

ستجري وقائع ملتقى عرب نت من 20 آذار الى 22 منه 2013، وتتميز بانضمام أكثر من 80 متحدث في المنطقة العربية وخارجها، ومن المتوقع ان تستقطب أكثر من 600 مدير تنفيذي ورواد أعمال ومطورين ومصممين والعاملين في القطاع الابداعي.

ستنطلق فعاليات المؤتمر، بيوم  “Design+Code”، حيث سيجتمع مصممون ومطورون ورواد أعمال في ورش عمل عدّة تركز على بناء منتجات متميزة على الويب والموبايل. وسيلحقه بعد ذلك، يومين يتم خلالهما تناول القضايا التكنولوجية الرقمية في القطاعات الإبداعية، تشمل موضوعات متعلقة بالإعلام والترفيه والإعلان والفنون والثقافة والأزياء والتصميم والمواد الغذائية والمشروبات، والحديث عن ريادة الاعمال والتأثير الاجتماعي.

وتأكيداً على الجانب الإبداعي الذي تنفرد به عرب نت، سيطرح المؤتمر مسابقة جديدة للمواهب الشابة في مجال التواصل والإعلان والتسويق. والمسابقة التي اطلق عليها اسم “تحدي الإبداع”، سيتنافس من خلالها مجموعة فرق على تطوير حملة تسويق رقمية في أسبوع واحد فقط. وسيتتضمّن المؤتمر مسابقتي “ماراثون الأفكار” و”عرض الشركات الناشئة ” التي تتيح لرواد الاعمال فرصة عرض اعمالهم إلى جمهور متحمس من المستثمرين والحاضنات ووسائل الإعلام.

للتسجيل في مؤتمر عرب نت، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.arabnet.me

تعليقات عبر الفيسبوك