مصادر تؤكد موعد صدور نظام الأندرويد الجديد Key Lime Pie

Key-Lime-Pie

كان من المتوقع جدا أن تقوم جوجل وفي وقت ما خلال هذا العام بالكشف عن أحدث نسخة من نظام تشغيلها الأندرويد المخصص للهواتف الذكية. لكن الشيء الذي تأكد بالفعل هو أن هذه النسخة الجديدة، والتي تحمل رقم 5.0 والمعروفة أيضا بإسم فطيرة الليمون (Key Lime Pie)سيكون موعد إطلاقها خلال فترة الربيع تزامنا مع حدث Google I/O و الذي سينعقد ما بين فترة 15 و17 من شهر مايو القادم، وهذا كله وفقا للتسريبات الخاصة عن شركة “كوالكوم Qualcomm”.

وتبقى هذه الأمور متوقعة جدا إذا علمنا أن حدث بحجم Google I/O والذي يحظى بشعبية كبيرة، حيث تقدم فيه جوجل عادة كل جديدة في عالم الأندرويد، على غرار ما قدمت لنا فيما يخص إطلاق نسخة الـJelly Bean.

بالعودة إلى التسريبات والتي نقلها موقع Android Police قبل أن يتم حذفها بطلب قانوني من الشركة، فقد كشفت بالأساس عن فترة إطلاق النسخة الجديدة وتوقعات كوالكوم المستقبلية على ضوء خارطة التعاون المطبّقة مع جوجل والتي لم تتضح صورتها لحد الآن. غير أن الإحتمالات تبقى واردة حول أن تطوير نسخة Key Lime Pie يكون بالتوازي مع إعتماد جوجل لمعالجات كوالكوم في حاسبها اللوحي Nexus 7 القادم، بالإضافة إلى أن الحديث عن النسخة الجديدة من الأندرويد تأتي في الوقت الذي تعمل فيه كل من جوجل وموتورولا على هاتف X-Phone والذي تبقى المعلومات حوله هو الآخر محل السرية.
على العموم ربما ستحمل الأيام القادمة أخبار أكثر عن الموضوع، أو ربما يتوجب علينا الإنتظار إلى غاية إنعقاد مؤتمر Google I/O.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك