دروب بوكس تتحول لأكثر من مجرد خدمة تخزين ملفات

dropbox

كشفت خدمة دروب بوكس عن تطورين جديدين سيعملان على إعادة تشكيل الخدمة لتصبح بدلاً من موقع تخزين و إدارة الملفات إلى شبكة لمشاركة الصور و الألبومات وعرض لمحة عن المستندات.

ويخص التحديث الأول المستندات النصية حيث سيعمل على عرض لمحة سريعة على موقع الخدمة عن المستند وذلك عند النقر على أي ملف PDF أو doc أو docx و ملفات العروض التقديمية ppt. pptx. وستظهر الميزة الجديدة تباعاً لكافة المستخدمين خلال فترة أسابيع أو قد تصل لأشهر، وهذه الميزة لن تتاح بعد على تطبيق الخدمة على الهواتف الذكية إلا انها ستتاح في وقت لاحق.

وأما التطور الثاني فيتعلق بملفات الصور، حيث أن الخدمة تحاول أن تجعل عملية عرض ومشاركة الصور أسهل من قبل بالرغم من أنها تقدم ميزة التحميل التلقائي للصور الملتقطة عبر هواتف الأندرويد و الآيفون.

وستقوم الخدمة الجديدة بأخذ الصور المخزنة في مجلدات منفصلة على حساب المستخدم على دروب بوكس وعرضها جميعاً في نافذة عرض واحدة على الموقع.

وسيعمل هذا العرض الموحد على تنظيم كل الصور بحسب تاريخ التحميل، كما يمكن بسهولة مشاركتها على فيس بوك و تويتر و عبر البريد الإلكتروني من خلال موقع دروب بوكس.

ويمكن إنشاء ألبومات افتراضية لمشاركتها حيث يمكن أن يحوي الألبوم عدة صور من عدة مجلدات مختلفة، ولن تتأثر الصور المعروضة في الألبوم الجديد عن نقل الصور من مجلداتها الأساسية إلى مجلدات أخرى طالما أنها لازالت مخزنة على دروب بوكس.

ومن خلال إضافة هذه المزايا الإجتماعية الجديدة على الخدمة تحول نفسها بدلاً من النظر إلى ما يرفعه المستخدم كملفات ليصبح كمحتوى للمستخدم وهو ما يعطيها ميزة إضافية في سعيها للتنافس مع خدمات تخزين سحابي مشابهة لا سيما سكاي درايف الخاصة بمايكروسوفت و آي كلاود الخاصة بآبل.

يذكر أن دروب بوكس تملك حوالي 100 مليون مستخدم وتعمل في قطاع شديد المنافسة لاسيما بعد عودة خدمة التخزين السحابي ميغا أبلود بإسم وهوية جديدة وهي MEGA لتقدم 50 غيغابايت مجانية للتخزين وهو ما لاتقدمه دروب بوكس ولا غيرها من الخدمات المشابهة عدا ميديا فاير حتى الآن.

المصدر

  • amazing post really thank you

    [url=http://www.nile7.com%5d] تصميم مواقع [/url]

تعليقات عبر الفيسبوك