فليكر Flickr (الصورة خير من الف كلمة)

flickr

في الحقيقة ان جميع المواقع ما هي الا ادوات يستطيع المسوق من خلالها جذب العديد من الزبائن لشركته اذا احسن استخدامها. فليكر Flickr معرض الصور، ومحتضنها وناشرها بحسب رغبة المستخدم. يمكنك هذا الموقع من جني الكثير من المستخدمين وجذبهم الى سلعتك، فالصورة خير من الف كلمة في وصف فعالية منتجك او مصنعك او جمال تصاميمك. فلكر هو موفع يختص بالصور، فتجد فيه جميع المصورين و محبو الصور. وعندما ذاع صيته بدأت الشركات بالوفود اليه وذلك لكي تصيغ هويتها من خلال الصور، ومنها الشركات المختصة بالتصاميم، والديكور، حتى اصبحت جميع الشركات تتوافد اليه بصرف النظر عن انتاجها. واصبح فلكر حديثا يستقبل الفيديوهات ايضا.

سأخوض في هذه المقالة في الطرق التي تستطيع من خلالها استغلال مثل هذه الاداة في التسويق لمشروعك، فالتسويق هو نوع من انواع الفنون وليس مجرد ظهور للمنتج. فيجب ابراز المنتج بطرق فنية ملفتة.

ولكي تستغل هذه الاداة لمصلحة شركتك عليك ان تقوم بالاتي:

  1. فتح حساب في فلكر من خلال حساب الياهو او الجيميل او الفيسبوك الذي قمت بإنشائه

  2. خصص حسابك الشخصي لكي يعكس شخصية الشركة وليس شخصيتك، من حيث الوصف والاسم. واجعل صورتك الشخصية شعار الشركة.

  3. تحميل الصور ونشرها والاشتراك في المجموعات ونشر صورك ضمن موضوع كل مجموعة ولا تتعدى ذلك كأن تقوم مثلا بنشر صور لا تمت لموضوع المجموعة بصلة فهذا يعتبر SPAM وهو الظهور الغير مرغوب به. وقد يؤدي الى انهاء اشتراكك في المجموعة.

  4. ان تكون منتجات مشروعك مضمون الصور، وان لا يتعارض مضمونها مع مواضيع المجموعات التي تقوم بنشر الصور من خلالها. ان المجموعات الموجودة في فلكر تحظى بظهور كبير وبالتالي تظهر منتجاتك للعلن

او يمكنك انشاء مجموعتك بنفسك من خلال اتباعك للخطوات الاتية:

  • ادخل على حسابك على فلكر واضغط على مجموعة Group واختر انشاء مجموعة جديدة، فستظهر لك هذه الصفحة:

Create Flickr Group

  • اجعل صور المجموعة تظهر للجميع، واحسن اختيار اسم المجموعة، لكي يتناسب مع تخصص شركتك، وتذكر ان الصور التي سترفعها على فلكر ستكون انعكاسا للشركة.

Create Flickr Group Stage 2

  • تمتع بتحميل الصور ومشاركة المستخدمين في مجموعتك.

واليك بعض النصائح اثناء تعامل شركتك مع موقع فلكر:

  • يجب عليك ان تحمل صور بجودة عالية وصور مبتكرة وليست تقليدية، فالصور ذات الجودة المنخفضة تعكس انخفاض جودة منتجك، كن خلاقا وحاول امتاع الاخرين بالنظر لصور المشروع، وتذكر دائما ان الابداع سر النجاح.
  • عند وضعك لاسم الصورة ووصفها تجنب التركيز على مشروعك وحاول التركيز على محتوى الصورة لكي تعكس مصداقية يشعر بها من يرى تلك الصور.
  • قم بوصل الصور في حسابك في فلكر مع موقعك الالكتروني، فهناك من يتصفح موقعك ويملك حساب في فلكر، فيسهل عليه اضافتك الى قائمته اذا نالت صورك اعجابه.
  • حاول المشاركة مع مستخدمين فلكر والتعليق على صورهم، فمن خلال هذا تزيد من ظهور حسابك في صفحات فلكر.

ويمكنك فلكر ايضا من اضافة صور وفيديوهات تعليمية، ففي حالة كون الخدمة تحتاج الى شرح وتفصيل، فان وجودك في فلكر يعطيك القدرة على شرحها بامتياز وذلك بالصور. ومثال ذلك في خدمة الوسيط في تداول العملات، او خدمات البنوك وغيرها من الخدمات والسلع.

وفي النهاية سأختم كلامي كالبداية، ان الصورة تغني عن الف كلمة، فهنالك بعض الصور تبقيك جاحظا وصامتا لعدة دقائق من هول جمالها، ان للألوان سحرا لا يؤثر إلا على العيون، ان الصور هي الطريقة الامثل لترتقي في تسويق مشروعك فلا داعي لكثرة الكلام الذي لا طائل منه.

تعليقات عبر الفيسبوك