جرائم الإنترنت كلفت الصين أكثر من 46 مليار دولار

Chinese_web_surfer

أفاد أول تقدير حكومي رسمي للجرائم الإلكترونية عبر الانترنت والذي نشر يوم أمس من قبل جامعة الأمن العام الصينية انها كلفت الاقتصاد الصيني نحو أكثر من 46 مليار دولار  أمريكي في السنه الماضيه وتحديدا من شهر يونيو 2011 إلى شهر يونيو 2012 .




وأفاد نفس  التقرير بأن جرائم الأنترنت اصبحت مشكلة متنامية ومنتشرة على نطاق واسع حيث تجاوز عددها 118 ألف جريمة بهذه المنطقة مع وقوع العديد من المستخدمين كفرائس بشكل يومي رغم أن الصين قامت بإتخاذ خطوات صارمة لتنظيف هذا الفضاء الإلكتروني واخرها الإتفاق التي قامت بتوقيعه الحكومة الصينية الأيام الماضية مع روسيا بهدف مكافحة جرائم الإنترنت  وتجنب الفيروسات الكمبيوترية التى تعرض أمن الشبكات للخطر .

وفي حملة مكثفة ضد هذه الجرائم قامت الصين بمعاقبة 3500 موقع ألكترونى واعتقلت اكثر من 10 الآف  مشتبه بهم وقضت على 600 عصابة إجرامية  متخصصة في بيع الأسلحة والإحتيال والسرقة والقرصنة الكترونية وبيع المنتجات المقلدة.

ويذكر بأن الصين  قامت منذ فترة وجيزه بتحطيم الرقم القياسي وتجاوزت 564 مليون مستخدم لشبكة الأنترنت العنكبوتية بزيادة قدرت ب 10% أو 51 مليون مستخدم جديد مقارنة بالعام الذي سبقه.

المصدر thenextweb