جوجل بلس يصل إلى المرتبة الثانية في شبكات التواصل الإجتماعية

جوجل بلس يصل الى المرتبة الثانية في تقرير جديد ظهر ، ما يزال الفيس بوك اكبر شبكة تواصل اجتماعي. فلديه الان حوالي 700 مليون مستخدم نشط. والمستخدم النشط هو الذي استخدم الموقع خلال الشهر الماضي.

احصائيات التواصل الاجتماعي
احصائيات مواقع التواصل الاجتماعي

وتشهد كل الشبكات الإجتماعية الرئيسية كالفيسبوك وجوجل بلس وتويتر نمو سريع. واظهرت البيانات المجموعة استمرار التحول في الاستخدام من منصات التواصل المحلية إلى العالمية مع نمو كبير لتويتر وجوجل بلس والفيسبوك. وأكثر شبكة تنمو من حيث الاستخدام النشط في 2013 هي تويتر. والذي نما بنسبة 40% ليصل إلى 288 مليون. 21% من عدد مستخدمي الانترنت يستخدمون تويتر بشكل نشط  بشكل شهري.  ويقارن هذا بنسبة 21% ممن يستخدمون اليوتيوب و 25% يستخدمون جوجل بلس و51% يستخدمون الفيس بوك بشكل نشط.

نما جوجل بلس من ناحية الاستخدام النشط بنسبة 27% ليصل إلى 343 مليون وبهذا يصبح منصة التواصل رقم 2 بعد الفيسبوك. ومن المثير للإهتمام, ان اليوتيوب يأتي رقم 3 مما يعرض فرصة ربط خدمات الجوجل بلس باليوتيوب من خلال G+ social layer وهذا السبب الرئيسي وراء قيام جوجل بدمج جوجل بلس مع كل منتجاتها ويشير لمستقبل البحث والانترنت.

والجدير بالذكر, صحيح ان جوجل بلس ينمو ولكن ليس على حساب نمو الفيسبوك وتويتر بل على حساب الشبكات المحلية الصغيرة الأخرى. فكما يبدو ان الشبكات العالمية بقيادة الفيسبوك وجوجل بلس وتويتر ستستمر في النمو على حساب الشبكات الصغيرة. هل سيلحق الجوجل بلس ويتغلب على الفيسبوك؟ ممكن جدا, ولكن على المدى البعيد. حتى مع ضعف خصوصية الفيسبوك والتنبيهات المزعجة, يستمر الفيسبوك في المحافظة على موقفه القيادي.

  • FerasHO

    أعتقد بسبب ارتباطه بخدمات جوجل مثل الجيميل واليوتيوب وبلوقر و الاندرويد ولا يوجد استخدام حقيقي

  • غوغل تفتح لك حساب غوغل بلاس مع كل حساب جيميل و يوتيوب، حسابات اليوتيوب هي نفسها حسابات غوغل بلاس، و يقولون مستخدم نشط هههه نكتة و الله، غوغل بلاس لا يقارن بتويتر فمابالك فايسبوك

  • خالد عوض

    اعذرني لا اوافقك الرأي ان كنت تقصد جوجل بلس تحتوي على 343 مليون نشط … كل يوم يطلع رقم

  • الناس الي عماله تقول ان جوجل بلس مبيدخلوش حد
    احب اقوله انت الوحيد الي مدخلتوش اصلا عشان متعرفش هو بقي شكله اه دلوقتي

  • سم

    أنا صراح يعجبني جوجل بلس أكثر من الفيس بوك

  • bomajed

    رقم مضلل
    جوجل تفتحلك حساب جوجل بلس مع كل حساب جيميل أو يوتيوب
    ومثل ما قالوا اللي قبلي جوجل بلس حتى لا يقارن بتويتر فما بالك بالفيسبوك

تعليقات عبر الفيسبوك