جوجل تستجيب رسميا وتنفي اتهامات التجسس على مستخدمي سفاري

google safari

في شهر يوليو الماضي واجهت عملاقه البحث “جوجل “العديد من الإتهامات التي تقول بأن هذه الشركة تقوم بمتابعه نشاطات المستخدمين على متصفح الانترنت سفاري وذلك من خلال استخدامها لشبكة الاعلانات DoubleClick التي تقوم بالسماح لملفات الكوكيز بأن تتجاوز الحماية المدمجة في متصفح سفاري عندما يتم الدخول بواسطة الهواتف المحمولة كالايفون او الايباد وهو ما جعل جوجل مطالبة بدفع  حوالي 22.5 مليون دولار لتسوية هذه القضية لدى هيئة التجارة الفيدرالية الأمريكية .

الجدير بالذكر أن الشركة قررت بالأمس الاستفاقة والإستجابة بشكل رسمي لهذه القضية من خلال الدفاع عن نفسها ورفض جميع التهم المنتسبة إليها لأن كل الإدعاءات التي قدمتها آبل  تفتقر إلى أدلة ملموسه ولم تتسبب بأي ضرر للمستخدمين على حسب قولها  .

كما قدمت جوجل مذكرة طويلة  للدفاع عن نفسها تستطيعون مشاهدتها من خلال هذا الرابط وفيها تفسير مفصل عن سبب إستخدام ملفات الكوكيز الذي بدأت فيه جوجل بعد إطلاع زر 1+ لمشاركة المنشورات عبر شبكة جوجل بلس .

ومن المعروف بأن هناك العديد من المتصفحات التي تدعم خاصية عدم التتبع Do Not Trac وعلى رأسهم متصفح سفاري وفايرفوكس وجوجل وذلك لمنع أي عملية تهدف إلى جمع معلومات المستخدم عن طريق الكوكيز .

المصدر mashable

تعليقات عبر الفيسبوك