سيسكو تبيع لينكسيس لإنخفاض الأرباح

LinksysLogo_Black_Tagline

باعت شركة Cisco Systems أكبر مصنع لمعدات الشبكات حول العالم وحدة مصانع الموجهات ( الراوترات ) من ماركة Linksys إلى شركة Belkin International وذلك لتركز أكثر على منتجات قطاع الأعمال.

ويتوقع أن تنتهي كامل إجراءات الصفقة بحلول مارس القادم وستعطي شركة Belkin حصة تقدر بنحو 30% من السوق الأمريكي لمعدات الشبكات للمنازل والمشاريع الصغيرة.

ولم تفصح الشركتين عن قيمة الصفقة، إلا أنهما سيدخلان في علاقة استراتيجية تتيح لهما التركيز أكثر على جهود التوزيع إلى متاجر التجزئة و تقديم المنتجات والخدمات للأسواق، حسبما أفادت شركة Belkin.

وكانت سيسكو تبحث منذ ديسمبر الماضي عن شركة تشتري قطاع لينكسيس، وفي عام 2003 عرض مبلغ نصف مليار دولار لقطاع بيع لينكسيس إلا أن سيسكو رفضت ذلك.

وتعد منتجات لينكسيس من أهم ما تقدمه شركة سيسكو، إلا أنها بدأت تنخفض بحوالي 35% مبيعات الشركة خلال العامين الماضيين.

وبدأت الشركة عمليات تسريح الموظفين و وصل إجمالي العدد المسرح خلال عامين فقط إلى 7800 موظف، كما وأغلقت بعض المصانع وخطوط الإنتاج مثل قسم كاميرات Flip video بسبب انخفاض هوامش الربح في قطاعات المستهلكين الأفراد ولزيادة تركيزها على قطاع الأعمال.

وقالت سيسكو في نوفمبر الماضي انها ستدفع 1.2 مليار دولار لشراء شركة Meraki التي ستسمح لها بمساعدة الشركات بإدارة شبكات الواي فاي عن بعد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك