نتائج آبل المالية: 54 مليار عائدات و 13 مليار أرباح صافية

apple logo

أعلنت شركة آبل اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من العام المالي ، وسجلت عائدات إجمالية بلغت 54.5 مليار دولار و أرباح صافية 13.1 مليار دولار.

وبمقارنة هذه الأرقام مع النتائج المالية للربع الأخير من العام الماضي حيث كانت عائداتها الإجمالية 46.3 مليار دولار وسجلت أرباح صافية 13.1 مليار دولار أيضاً.

وانخفض هامش ربح الشركة إلى 38.6% مقارنة بـ 44.7% حققته في الربع السابق، كما شكلت المبيعات العالمية لأجهزتها ومنتجاتها 61% من عائدات الشركة الربعية.

وارتفع المعدل الوسطي الأسبوعي لعائدات الشركة إلى 4.2 مليار دولار مقارنة بـ 3.3 مليار دولار كانت تحققها اسبوعياً العام الماضي.

أما عن مبيعات أجهزة الشركة فصرحت الأرقام الرسمية عن بيع 47.8 مليون جهاز آيفون في هذا الربع مقارنة بـ 37 مليون جهاز الربع السابق، كما باعت 22.9 مليون آيباد مقارنة بـ 15.4 مليون جهاز للربع السابق.

وانخفضت مبيعاتها من أجهزة الماك لتحقق 4.1 مليون جهاز مقارنة بـ 5.2 مليون جهاز في الربع السابق، وكذلك انخفضت مبيعات أجهزة الآيبود لتصل إلى 12,7 مليون جهاز مقارنة بـ 15.4 مليون جهاز باعته في الربع السابق.

وقرر مجلس إدارة الشركة توزيع أرباح نقدية 2.65 دولار لكل سهم مملوك من المساهمين تستحق في نهاية يوم تداول 11 فبراير القادم.

وقال مدير الشركة التنفيذي انه فخور بما فعلته خلال الربع الماضي حيث باعت إجمالي أجهزتها أكثر من 75 مليون جهاز وحققت عائدات 54 مليار دولار، كما و وصلت شركة آبل إلى إجمالي مبيعات من أجهزة iOS بلغت 500 مليون جهاز أي بمعدل 10 أجهزة كل ثانية، وتستمر الشركة بالتركيز على الإبداع وصنع افضل المنتجات في العالم.

وختمت الشركة تقريرها المالي بتوقعاتها للربع الثاني من سنتها المالية حيث توقعت أن تحقق عائدات ما بين 41 و 43 مليار دولار، كما توقعت أن يكون هامش الربح ما بين 37.5 و 38.5 بالمئة، وستبلغ التكاليف التشغيلية للشركة ما بين 3.8 و 3.9 مليار دولار وستدفع 26% معدل ضريبة.

المصدر

 

  • احنا في شهر 1 عن اي ربع تتكلمون؟؟

    • said

      نفس السؤال

      • محمد حبش

        الشركات الامريكية تمشي بربع سنة مالية يختلف عن السنة التقويمية، غوغل مثلا عندها الان اعلنت عن الربع الرابع بينما هو الاول لآبل ومايكروسوفت تمشي بغير ترتيب ايضا

  • Here

    عن شهر اكتوبر ونوفمبر وديسمبر لعام ٢٠١٢

تعليقات عبر الفيسبوك