لعبة Temple Run 2 تتجاوز معدل 20 مليون مرة تحميل، ونسخة مزيفة للعبة على Google Play!

 Temple Run 2

قامت Imangi Studios خلال الأسبوع الماضي بإصدار النسخة الثانية من العلبة الشهيرة Temple Run وهذا على منصة الـiOS. وتحمل Temple Run 2 إضافة إلى ميزات اللعب نفسها الموجودة في النسخة السابقة، بيئات لعب جديدة وتحسينات إضافية تخص مستوى الأداء والجرافيك وغيرها. وهذا ما أدى باللعبة طبعا إلى أن تتلقى قبولا واستحسانا كبيرا لدى مستخدمي نظام الـiOS، وإعطائها نسبة تقييم بلغت لحد الآن أربع نجوم.

غير أن الأكثر من هذا هو بلوغ اللعبة لمستوى قياسي، عندما تم تحميلها لأكثر من 20 مليون مرة خلال أربع أيام فقط، منها 6 مليون مرة عملية تحميل خلال 24 ساعة الأولى من عملية الإطلاق. وعند مقارنة معدلات تحميل Temple Run 2 مع الألعاب الأخرى الأكثر شعبية، فإننا نجد أن لعبة  Angry Birds Space was مثلا قد تم تحميلها بمعدل 10 مليون مرة خلال 3 أيام فقط من عملية الإطلاق وعبر أنظمة التشغيل المتعددة. بينما تم تحميل لعبة Temple Run الأصلية بمعدل 170 مليون مرة لكل من الأندرويد والـiOS بالمجموع.
من جهة أخرى يتوقع أن تتوفر لعبة Temple Run 2 للأندرويد خلال الأيام القادمة، غير أن السيء في الأمر هو وجود نسخة مزيفة للعبة حاليا على Google Play. إذ تبقى هذه المسألة معروفة ومتكررة مع العديد من التطبيقات والألعاب المماثلة، نظرا لعدة أسباب أهمها الإنفتاح الكبير لنظام الأندرويد إضافة إلى ضعف الرقابة في متجر Google Play.
من جانبه وفي سياق متصل، فقد أبدى مطورو اللعبة من خلال حساب تويتر عن شعورهم بالإحباط، مؤكدين على ضرورة وجوب جوجل للإسراع بحذف النسخة غير الرسمية من اللعبة والتي يعتقد في الغالب أنها برنامج خبيث يستهدف المستخدمين وهذا إعتمادا على الشعبية التي تمتاز بها اللعبة.
في الأخير يمكن الإشارة إلى أنه بالإمكان للمستخدمين التأكد من التطبيقات والألعاب الرسمية من خلال مجموعة معالم رئيسية كمعرفة المطور الأصلي، أو من خلال الحجم الحقيقي للتطبيق أو اللعبة، أو معرفة موعد الإطلاق الرسمي على المنصة من المواقع والمصادر الموثوقة.

Screen-Shot-2013-01-21-at-10.35.35-AM-540x498

المصدر1

المصدر2

  • Loai

    لا اله الى. الله

  • Loai

    اركدفديتك

  • Loai

    هز. الحديد

تعليقات عبر الفيسبوك