موزيلا تطلق هاتفين للمطورين لتجربة نظام التشغيل فايرفوكس

geeksphone

خالفت مؤسسة موزيلا ما صرحت به سابقاً أنها لن تطلق جهاز خاص بها لتشغيل نظام فايرفوكس عليه للمطورين، حيث أعلنت اليوم عن هاتف العرض للمطورين ومحمل عليه نظام التشغيل فايرفوكس.

ويعد الجهاز الذي يحمل الاسم Keon متواضع المواصفات حيث يحمل شاشة لمسية من قياس 3.5 بوصة بدقة HVGA و كاميرا بدقة 3 ميغابكسل، ويشغل الجهاز معالج بتردد 1 غيغاهرتز من نوع Snapdragon S1 وكذلك ذاكرة عشوائية 500 ميغابايت و بطاقة ذاكرة 4 غيغابايت ودعم للإتصال اللاسلكي و شبكات الجيل الثالث.

ومن غير المعروف بعد سعر الجهاز إلا أنه يتوقع أن يتوفر الشهر القادم، كما وعدت موزيلا بأنها ترسل تحديثات النظام عبر الهواء OTA.

ويبدو أن موزيلا لديها هاتف آخر للمطورين لكنها لم تصرح عنه علانية إلا أنها وضعته بالصورة وهو باللون الأبيض أعلاه ويحمل الاسم the Peak وهو بمواصفات أفضل بكثير من الآخر البرتقالي.

ويأتي جهاز the Peak بشاشة من قياس 4.3 بوصة عالية الدقة وكاميرا 8 ميغابكسل مع فلاش وهناك كاميرا أمامية 2 ميغابكسل، ويعمل الجهاز على معالج بتردد 1.2 غيغاهرتز ثنائي النوى من نوع Snapdragon S4 وبطارية كبيرة سعة 1800 ميلي أمبير ولكن يحمل ذاكرة عشوائية صغيرة أيضا 500 ميغابايت ويدعم الإتصال اللاسلكي والجيل الثالث.

يذكر أن مؤسسة موزيلا تعمل على نظام تشغيل مفتوح المصدر للهواتف الذكية يحمل اسم فايرفوكس ومبني على تقنية HTML5، وكنا قد نشرنا سابقاً عدد من الصور عن النظام

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك