مقالات

خرائط جوجل (Google Maps)، لمشروعك عنوان، ضعه الان، ليظهر بالمجان، لزبائنك حسب المكان.

خرائط جوجل

خرائط جوجل

في الواقع لا ابغي في هذه المقالة التعريف بخرائط جوجل، فهي معروفة للجميع. ولكنني هنا بصدد التعريف بكيفية تسخير مزايا خرائطها لخدمة المشاريع بصرف النظر عن الحجم سواء كان المشروع  صغيرا ام كبيرا. حيث ان الهدف الرئيسي من هذه المقالة هي الوصول الى مرحلة تقوم فيها بوضع مشروعك على خرائط جوجل بطريقة مميزة. فشركة جوجل تسمح بوضع المشاريع على خرائطها بالمجان وذلك لاثراء محتوى خرائطها، وبالمقابل يحصل صاحب المشروع على ظهور على الانترنت. فهي تقوم بنفس ما تقوم به شركة Yellow Pages. ولكنها تتميز عنه في انها لا تكتب العنوان بالكلمات فقط بل وتضيف الى ذلك موقعه الجغرافي على الخارطة. وتكتب التفاصيل و تضع له الصور والفيديو …الخ من المميزات التي تفرق بين خرائط جوجل وال Yellow Pages.

ولكي تقوم بوضع اسم مشروعك في خرائط جوجل على الوجه الصحيح عليك الاتي:

  1. فتح  حساب Gmail وذلك لكي تقوم من خلاله بالدخول الى الصفحة التي تستطيع من خلالها وضع المشروع على الخارطة وهي صفحة اماكن جوجل (Google Places).
  2. عليك التأكد في البداية من ان خرائط جوجل تخدم دولتك. وذلك عن طريق البحث في قائمة اماكن جوجل (Google Places)
  3. يجب ان يكون المشروع ملك لك.
  4. ان يكون مشروعك من المشاريع التي يتم التواصل بين العاملين فيها والزبائن وجها لوجه، لا ان يكون التواصل عن طريق الانترنت كأن يكون مشروعك موقع الكتروني يقدم خدمات مثلا.
  5. عليك مراعاة انه من الممكن ان يصبح حسابك Gmail للعامة، لذلك لا تقوم بذلك من حسابك الشخصي.
  6. عند الدخول الى صفحة اماكن جوجل عليك ان تضع رقم الهاتف والدولة ثم يليها نموذج معلومات تخص مشروعك عليك ان تقوم بتعبئته ايضا. وبإمكانك اضافة صورة للمبنى المقام عليه المشروع، وايضا اضافة فيديو للمشاهدة وذلك بعد رفعه على اليوتيوب.
  7. تحديد مكان المشروع بدقة متناهية، فاذا كان المشروع داخل مبنى يجب ان يتم ذكر اسم هذا المبنى والطابق الذي يتواجد فيه المشروع
  8. اذا كان لديك فروع في عدة مناطق جغرافية، فعليك القيام بنفس العملية اعلاه لكل فرع.

تسجيل خرائط جوجل 

اما بعد ذلك فياتي القسم الاصعب حيث عليك تحسين ترتيب المشروع في نتائج البحث في الخرائط، وتسمى هذه العملية ب (Map listing Optimization) اي تحسن الظهور في الخرائط، والتي تعتبر فرع من (SEO (Searh engine Optimization فعند البحث مثلا عن مطعم في دولة معينة عن طريق خرائط جوجل، تظهر هنالك عدة نتائج فالتحدي هنا هو ان يكون مشروعك في اول النتائج. وذلك من خلال حصوله على اكبر عدد من الآراء الايجابية من قبل الزبائن  (Reviews)، وانوه هنا ان هنالك طرق لوضع الآراء الايجابية من قبل نفس المشروع او من قبل طرف ثالث يتقاضى الاجر على ذلك، ولكن هذه الطرق تهز المصداقية وسرعان ما يتم كشفها وحذف المشروع من الخرائط. ولا يجوز لك ان تجعل صفحتك على الخرائط تعج بالروابط الكثيرة. رابط واحد يكفي.

ويجب عليك الا تملئ خانة الكلمات المفتاحية وخانة وصف المشروع بكلمات كثيرة لا تمت بصلة بتخصص مشروعك وذلك لزيادة الظهور، فهذا يعتبر SPAM اي ظهور غير مرغوب به.

 

يجوز لك اضافة العروض وتحديثها ولكن هنالك شروط يجب اتباعها، حيث يحق لجوجل حذف العرض اذا لم يطابق الشروط التالية:

 

  1. ان تكون العروض واضحة سواء كانت نقدية بالحصول على خصم مالي او عينية بالحصول على كمية اكبر من المنتج، حيث ان العروض العامة لا تقبل شركة جوجل بوضعها مثلا: “لدينا افضل العروض في المنطقة للتواصل معنا اطلب الرقم…….”
  2. ان يكون للعروض  تاريخ انتهاء.
  3. ان تكون العروض عامة للجميع.
  4. ان تكون العروض حقيقية.
  5. ان تتم صياغتها بطريقة واضحة ومفهومة.
  6. ان يكون المشروع ممن يحق لهم تقديم العروض حيث يمنع وضع العروض للكازينوهات وشركات التبغ وغيرها من المشاريع التي تبيع منتجاتها او تقدم خدماتها للبالغين فقط.

 خرائط جوجل

وهنالك ميزة اخرى للخرائط وهي انك تستطيع اضافة رابط لحسابك في خرائط جوجل الى موقع شركتك وخصوصا صفحة التواصل وذلك لكي يسهل على زبائنك المحتملين معرفة موقعك بدقة ومثال ذلك في هذا الرابط، حيث تقوم الشركة هنا بوضع رابط يوصل الزبون المحتمل الى موقعها في خرائط جوجل وذلك يسهل عليهم معرفة موقعها بدقة.

ان تسخير هذه الاداة (خرائط جوجل) في خدمة مشروعك لأمر جيد حيث يعول عليك بالفائدة الكبيرة والربح. فبمجرد ضغطة يستطيع اي انسان معرفة مكانه عن طريق الخرائط وكذلك اماكن كل المشاريع الصغيرة والكبيرة من حوله، واراء الناس عن خدماتهم ومنتجاتهم. ولا تقوم خرائط جوجل بتصنيف الناس حسب اهتماماتهم وحسب بل وتزيد على ذلك تصنيفهم حسب المنطقة الجغرافية. وهذه ميزة للشركات التي تتواصل مع زبائنها وجها لوجه، حيث يسهل عليها عملية الظهور للمناطق القريبة والمحلية بالمجان.

‫8 تعليقات

  1. اخي الخارئط تتاخر كثيرا في الظهور ولا اعلم السبب حتي بعد الموافقة عليها
    شركة تنظيف فلل بالرياضشركة تنظيف شقق بالخرجشركة تنظيف مجالس بالبخارتنظيف خزاناتغسيل خزاناتشركة تنظيف واجهات حجر بالرياضشركة تنظيف واجهات زجاج بالرياضشركة تنظيف فرش بالرياضتنظيف سجاد بالرياضشركة تنظيف مسابح بالرياضتنظيف مسابحشركة نظافة بجدةشركة تنظيف بالدمامافضل شركة نقل اثاث بالرياضشركة نقل اثاثشركة تخزين اثاث بالرياضشركة تخزين عفش بالرياضرش مبيداتشركة رش مبيدات بالرياضشركة رش مبيدات بجدةشركة مكافحة حشرات بالدمامشركة رش مبيدات بالدمامشركة مكافحة حشرات بجدةشركة مكافحة النمل الأبيض بالرياضمكافحة النمل الابيضشركة عزل خزانات بالرياضشركة تسليك مجارى بالرياضشركة تسليك مجاري بالدمامشركة تنظيف شقق بالدمامشركة نظافة بالرياضشركة تنظيف مساجد بالرياضشركة تنظيف شقق بجدةشركة تنظيف بجدةشركة نظافة بالدمامشركة تنظيف فلل بجدةشركة تنظيف فلل بالدمامشركة تنظيف شقق بالقطيف

  2. من المعروف ان تنظيف المنازل من بين اهم الخدمات الضرورية في التنظيف والترقية بمنازلنا الى مصاف المنازل العصرية والتي عرفت تنظيفا عصريا من شانه ان يوفر لساكنته ظروفا حياتية راقية ولابد من توفر هيئة تختص في المجال مع تقديم ضمانات متكاملة من شانه ان تجعل الافراد يضمنون نجاح خدمة التنظيف ولا حاجة للمزيد من ضياع الاموال عبر طلبات خدمة تنظيف المنازل التي لا تلبي حاجياتهم ولا تتماشى مع رغباتهم لأن العديد من شركات تنظيف المنازل تسعى فقط الى عرض خدماتها عبر طرق ترويجية فحسب من اجل كسب المال فقط دون مراعاة الوازع الاخلاقي والضمير المهني الذي يحتم على مدراء مثل هاته الشركات ان يسعوا خلف ارضاء العملاء ليس اكثر من هذا عبر اتقان تنظيف المنازل .
    ومن اجل اثراء الواقع الخدماتي الذي يدخل في اطار تنظيف ونظافة المنازل اردنا ان نساهم معكم في ذلك، وذلك بالإعلان عن الخدمات المميزة في هذا المجال والتي ترفع شعار تنظيف المنازل والتي تحولت الى وجهة حقيقية يطلب خدماتها الالاف من عملاء تنظيف المنازل وكلهم امل ويقين وقناعة بالمستوى الراقي الذي تحققه الشركة لهم من جودة في تنظيف المنازل سرعة في تنظيف المنازل ,ضمان في تنظيف المنازل، انية في تنظيف المنازل، وهذا كله راجع لما تملكهمن امكانيات هامة في المجال من افضل اليات تنظيف المنازل، ارقى وسائل وإمكانيات تنظيف المنازل، جميع ارقى وأفضل مطهرات المنازل والتي ساعدت في انتشار تلك الشركات على نحو واسع من مناطق المدينة المنورة حتى اصبحت متداولة بين كل العملاء والواقع الميداني يشهد على صحة ما نقول عبر المنازل التي عرفت عمليات تنظيف واسعة النطاق ساعدت في رضا ملاكها بصورة متكاملة من الضمان.
    شركة تنظيف بالطائف
    شركة نقل عفش بتبوك
    شركة عزل خزنات بتبوك
    شركة تنظيف مجالس بتبوك
    شركة تنظيف خزانات بتبوك
    شركة تسليك مجارى بتبوك
    شركة تنظيف شقق بتبوك
    شركة مكافحة حشرات بتيوك
    شركة تنيظف منازل بتبوك
    شركة تنظيف شقق وفلل بتبوك
    شركة نقل عفش بالطائف
    شركة تسليك مجارى بالطائف
    شركة تنظيف شقق بالطائف
    شركة تنظيف مجالس بالطائف
    شركة مكافحة حشرات بالطائف
    شركة تنظيف منازل بالطائف
    شركة تنظيف خزانات بالطائف
    شركة عزل خزانات بالطائف شركة تنظيف بضباء

    شركة مكافحة حشرات بضباء شركة نقل عفش بضباء

    شركة نقل عفش من الرياض الى تبوك شركة مكافحة حشرات بالاحساء شركة نقل عفش بالقصيم

  3. شركه نقل عفش بجده ومكه والخليج والاردن مع التغليف والضمان توصيل من الباب الى الباب 0551900150

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى